الشريط الأخباري

البرتغال أم إسبانيا: ما هي الدولة التي تستحق مكانًا في قائمة السفر الخاصة بك؟

موقع بكرا -وكالات
نشر بـ 06/08/2019 10:37 , التعديل الأخير 06/08/2019 10:37
 البرتغال أم إسبانيا: ما هي الدولة التي تستحق مكانًا في قائمة السفر الخاصة بك؟


للوهلة الأولى، إسبانيا و البرتغال يبدو وكأنهما متشابهان، حيث يتقاسم البلدان مساحة في شبه الجزيرة الأيبيرية، ويظهران طابعًا أوروبيًا قديمًا، ويشتهران بشواطىء ساحرة ويعرفان مطبخهما اللذيذ، والذي يتميز بالعديد من المكونات الأساسية نفسها، إذن، ما هي الدولة التي تستحق مكانًا في قائمة الزيارة الخاصة بك؟

التجول في اسبانيا و البرتغال

من السهل الوصول إلى البلدان عبر مطاراتها الرئيسية، والتكلفة هي نفسها تقريبًا، ومع ذلك ، تعد إسبانيا موطنا للعديد من مطارات المدن الكبرى (برشلونة ، مالقة ، إيبيزا ، ومدريد) ، في حين أن لشبونة هي خيارك الوحيد في البرتغال. ويُعد التجول عبر كلا البلدين أمرًا سهلاً بالحافلة أو القطار ، كما تعد القيادة خيارًا مميزا أيضا.

تتمتع إسبانيا بخيارات طيران بأسعار معقولة وشبكة قطار أوسع ، مما يجعلها أسهل في الانتقال إلى المدن وفيما بينها. ومع ذلك ، إذا كانت رحلتك قصيرة، فإن حجم البرتغال الأصغر هو الأمثل بالنسبة لك، حيث تستغرق الرحلة من طرف إلى آخر حوالي ست ساعات ، بينما يتضاعف ذلك الوقت تقريبًا في رحلة عبر إسبانيا.

الغذاء في اسبانيا و البرتغال

تتمتع كل من إسبانيا والبرتغال بفرص ممتازة لتناول الطعام، ففي أكثر الأحيان ، ستجد الطماطم والبطاطا والبصل ضمن مكونات الأطباق الرئيسية، كما يظهر البيض والأرز أيضًا بشكل متكرر في الأطباق الإسبانية، كما تشمل الوجبات الشعبية الباييلا في فالنسيا أو المحار في غاليسيا، ناهيك عن أطباق المأكولات البحرية الممتازة في العديد من المدن الاسبانية.

في البرتغال ، تميل الأطباق إلى أن تكون أكثر بروتينًا، مع ميل قوي للحوم والمأكولات البحرية، خاصة سمك القد، حيث تتميز البلاد بساحل طويل، مع العديد من الأطباق اللذيذة مثل السردين المشوي بالملح .

وفي العام يقدم كلا البلدين نكهات وأطباق رائعة، إلا أن الخضروات أكثر وضوحا على الطاولة في إسبانيا.

أشياء للقيام بها في إسبانيا والبرتغال

تزخر إسبانيا والبرتغال بالمتاحف والفن والثقافة والهندسة المعمارية. ومع ذلك ، هناك مساحة أكبر يمكن تغطيتها في إسبانيا ، والتي تزيد مساحتها عن خمسة أضعاف مساحة البرتغال.

مدريد ، برشلونة ، فالنسيا ، إشبيلية و بلباو هي بعض المدن السياحية في إسبانيا ، على الرغم من أنه لا ينبغي إغفال المواقع الأصغر ، مثل توليدو التاريخية، كما سيجد الزوار متاحف عالمية المستوى هنا ، من متحف ناسيونال ديل برادو في مدريد إلى جوجنهايم في بلباو. ومع ذلك ، تمتلئ البلاد بالكثير من الهندسة المعمارية التي لا تحتاج إلى مجهود كبير لاكتشافها. تشمل الأشياء الشهيرة الأخرى التي يمكن ممارستها في إسبانيا تناول الطعام أو المشي لمسافات طويلة على طول كامينيو دي سانتياغو أو المشاركة في عرض الفلامنكو أو الركض مع الثيران.

مثل إسبانيا، يمكنك قضاء ساعات وساعات في استكشاف الأحياء المختلفة في البرتغال، مع فرص زيارة الشوارع المرصوفة بالحصى التي تمر عبر بورتو ، وصولا إلى حضور معارض فنية معاصرة على مستوى عالمي، ناهيك عما تضمه البلاد من ومقاهي أنيقة بشكل رائع وأسواق مليئة باللحوم والجبن والسردين.

وبينما تتفوق المتاحف الإسبانية على البرتغال بشكل عام ، هناك مشهد فني أصغر يستحق الإطلاع عليه في لشبونة، بما في ذلك زيارة قلعة كاستيلو دي ساو خورخي التي تعود إلى القرن الحادي عشر والتي تقع على قمة تل مطل على المدينة. وتشمل الأنشطة الأخرى في البرتغال صيد الأسماك ورياضة المشي لمسافات طويلة ورحلات يومية إلى القرى الصغيرة المليئة بالقلاع.

وبشكل عام إذا كان لديك عطلة قصيرة، فإن حجم البرتغال الأصغر وإمكانية الوصول النسبية تجعله اختيارًا أكثر ذكاءً، وإذا كان لديك الكثير من الوقت أو لديك ميل خاص للفنون ، فإن إسبانيا هي المكان الذي تريد أن تكون فيه.

الشواطئ في اسبانيا والبرتغال

كلا إسبانيا والبرتغال هما موطن لمساخات طويلة من الساحل. ومع ذلك ، تتمتع إسبانيا بمزيد من التباين لأن لديها سواحل أحدهما في الشمال الغربي ، قبالة المحيط الأطلسي ، وساحل أخر على البحر الأبيض المتوسط ​​يلتف حول الطرف الجنوبي.

على الجانب الأطلسي ، ستجد عددًا كبيرًا من الشواطئ الطبيعية البرية ذات المياه الباردة والرمال الناعمة، وتبقى مدينة الشاطئ المفضلة هناك هي سان سيباستيان التي تشتهر بامتداد واسع من الرمال ومناظر المحيط الجميلة ومناظر المدينة الخلابة. أما على الجانب المتوسطي ، هناك شعبية دائمة لكوستا برافا والتي تمتد من برشلونة حتى فرنسا، فهذه الجوهرة مليئة بالخلجان الصخرية والشواطئ الرملية مع المياه الجميلة والقرى الصغيرة والمنحدرات الرائعة.

البرتغال ليس لديها سوى شواطئ على ساحل المحيط الأطلسي، حيث أن الجانب الشرقي يحدها من إسبانيا، ولعل مواجهة المحيط الأطلسي يعني أيضًا أنك ستجد مياه أكثر برودة من مياه البحر الأبيض المتوسط ​​(والمزيد من الأمواج ، التي تعد فرصة رائعة لممارسة الرياضات المائية ، ولكن ليس للسباحة).

ويتوجه معظم السائحين من زائري البرتغال إلى منطقة الغارف الجنوبية ، حيث الساحل الساحلي الصخري ذو المناظر الطبيعية الخلابة ودرجات الحرارة الأكثر دفئًا.

كلا البلدين موطن لكثير من الجزر، على الرغم من أن الخيار هنا يصب في صالح إسبانيا؛ بما تحويه من جزر رائعة مثل إيبيزا ، تينيريفي و مايوركا. بينما توفر البرتغال جزر الأزور الرائعة ذو المناظر الطبيعية الساحرة.


السلامة في اسبانيا والبرتغال

بصفة عامة ، فإن إسبانيا والبرتغال دولتان آمنتان ولديهما معدل منخفض من جرائم العنف. ومع ذلك ، مثل العديد من الأماكن في أوروبا، ستحتاج عند زيارة أيا منهم إلى الاهتمام بمقتنياتك الشخصية تجنبا للنشل والسرقة.

كما تجدر الإشارة إلى أن الطرق في البرتغال لا تعد الأفضل بالمقارنة مع إسبانيا، وفي الواقع ، تصنف البرتغال كأحد أكثر دول أوروبا في حوادث الطرق ، ويعزى ذلك جزئيًا إلى السائقين المتهورين على الطرق السريعة والطرق الرئيسية. من ناحية أخرى ، تشتهر إسبانيا بالحيل السياحية، لذا فاتخذ جميع احتياطات السلامة المعتادة، ولا ترتدي أشياء باهظة الثمن ، وأمن محفظتك ، ولا تتخلى عن متعلقاتك.

الطقس في اسبانيا والبرتغال

تتمتع كل من إسبانيا والبرتغال بمناخ متوسطي، لذا فإن الطقس لا يعد العامل الفاصل عند المقارنة بين الوجهتين. وفي حين أن منطقة الغارف البرتغالية تتمتع بمناخ جاف ومشمس. تميل منطقة غاليسيا في شمال غرب إسبانيا أيضًا إلى مناخ محيطي مع درجات حرارة أعلى قليلاً في الصيف والشتاء. أفضل وقت لزيارة هذين البلدين يميل إلى أن يكون في الصيف أو الربيع ، لأن الخريف والشتاء يجلبان الكثير من الأمطار.

ويؤكد الخبراء أن الافضلية النسبية تكون هنا للبرتغال بسبب مناخها الساحلي الأكثر هدوءًا ، على الرغم من أن الحجم الأكبر لإسبانيا يعني أنك ستجد المزيد من الاختلافات عند محاولة التنقل خلال الموسم المنخفض.


تكاليف السفر في اسبانيا والبرتغال

إسبانيا والبرتغال من البلدان ذات الأسعار المعقولة ، خاصة عند مقارنتها ببقية أوروبا الغربية. وفقا لميزانية رحلتك ، يمكنك انفاق حوالي 98 يورو ليوم واحد في البرتغال ، و 111 يورو في اليوم في اسبانيا.

المصدر: العربي المسافر 

 البرتغال أم إسبانيا: ما هي الدولة التي تستحق مكانًا في قائمة السفر الخاصة بك؟  البرتغال أم إسبانيا: ما هي الدولة التي تستحق مكانًا في قائمة السفر الخاصة بك؟  البرتغال أم إسبانيا: ما هي الدولة التي تستحق مكانًا في قائمة السفر الخاصة بك؟  البرتغال أم إسبانيا: ما هي الدولة التي تستحق مكانًا في قائمة السفر الخاصة بك؟  البرتغال أم إسبانيا: ما هي الدولة التي تستحق مكانًا في قائمة السفر الخاصة بك؟  البرتغال أم إسبانيا: ما هي الدولة التي تستحق مكانًا في قائمة السفر الخاصة بك؟

أضف تعليق

التعليقات