انتخت الراهبة اليانا كرّام، من مدينة حيفا، رئيسة لرهبة الكرملية للقدسية تريزا، وهي إحدى أبزر الرهبنات في الكنيسة الكاثوليكية في العالم.

وكتب، وديع أبو نصار، رئيس لجنة الإعلام في مجلس الأساقفة الكاثوليك في الأرض المقدّسة: انتخاب ابنة حيفا لترأس رهبنة عالمية!

قدمت قبل قليل التهاني للراهبة اليانا كرّام، المولودة في مدينة حيفا، بمناسبة انتخابها اليوم لترأس الرهبنة الكرملية للقديسة تريزا، وهي احدى ابرز الرهبنات في الكنيسة الكاثوليكية حول العالم.
وهذه هي المرة الاولى التي تنتخب راهبة من بلادنا لترأس رهبنة عالمية!
والراهبة اليانا معروفة للكثيرين في حيفا والاراضي المقدسة خاصة وفي المؤسسة الكنسية عامة، فهي درست الرياضيات في "التخنيون" ونشطت في مدرسة "راهبات الكرمليت" (حاليا، مدرسة "تيراسنطا") في حيفا، وكانت مسؤولة في دير "ستيلا ماريس" (مار الياس) على جبل الكرمل، قبل أن تنتقل إلى فيرنتسي (فلورنسا) في ايطاليا، حيث كانت عضو في المجلس الاعلى للرهبنة الكرملية، الذي انتخبها اليوم رئيسة عليه.
كما أن الراهبة اليانا هي ابنة لعائلة عرفت بنشاطها في حيفا والكنيسة، فهي ابنة الراحل بولس كرام، واخت البروفيسور طوني كرأم، أحد ابرز الاطباء العرب في بلادنا، واخت الانسة أنّا كرام، مديرة مدرسة الكرمل في حيفا، واخت مرغريت كرام، التي تعد من ابرز الشخصيات القيادية في حركة "الفوكولاري"، وهي من ابرز الحركات العلمانية في الكنيسة الكاثوليكية.
هنيئا للاخت الراهبة الفاضلة اليانا كرام هذا الانتخاب... فهذا فخر لنا جميعا!!!

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]