استقبلت د. اخلاص سعد الدين، مديرة مركز صحة المرأة لكلاليت في كرميئيل، وطال كيدر، الممرّضة المسؤولة في القسم، متعالجة تحمل بين ذراعيها طفلة جميلة وعلى وجهها ابتسامة كبيرة، بحماس وحفاوة كبيرين وتأثّر شديد. وقد وصلت المتعالجة لتقديم الشكر لهنّ فبفضل العلاج المتفاني الذي قدّمتاه نجحت بالانجاب بعد أن كادت تصاب باليأس فقد تعرّضت للاجهاض 5 مرّات على التوالي بسبب مشاكل في الغدد الصمّاء والدم. وكانت قد وصلت للعلاج لدى طاقم مركز صحة المرأة لكلاليت في كرميئيل مع القليل من الأمل بالذات أنّ الأطباء الذين تولوا علاجها من قبل بدأوا يرفعون أيديهم ويفقدون الأمل بإمكانية نجاح حملها.

في الحمل السادس، بعد أن نصحها الكثيرون بالتوجّه لمركز صحة المرأة لكلاليت في كرميئيل بإدارة د. اخلاص سعد الدين، قامت بذلك بالفعل. وتمّ البدء بمتابعة دقيقة في وحدة الحمل عالي المخاطر في مركز صحة المرأة في كرميئيل، بحيث تمّ مرافقتها بتفانٍ من قبل د. اخلاص والممرضة طال كيدر. كذلك تمّ مرافقتها من قبل أفضل الخبراء في العيادة الاستشارية متعدّدة المجالات الأكبر لكلاليت في كرميئيل، وبضمنهم، مختص في الغدد الصمّاء، مختص في أمراض الدم، أخصائيّة تغذية، وبهذا حظيت بمتابعة وعلاج شاملين مع التنسيق بين كافة المختصين الذين سعوا جاهدين لإيجاد حلول خلاقة لنجاح الحمل. وبفضل ذلك، نجحت للمرّة الأولى في إنهاء الحمل بسلام وولادة ابنتها البكر معافاة وبصحة جيّدة. بنينا تقول بتقدير كبير أنّها حظيت بالعلاج الأكثر مهنية، وساهم أيضًا في النجاح التعامل الإنساني والجو المريح والعائلي في العيادة، كما أنّ العلاج كان بالقرب من بيتها دون الاضطرار للسفر بعيدًا للمستشفى.

طاقم العلاج في كلاليت أكّد بدوره أنّه من أجل نساء كبنينا يتم تفعيل سلة الخدمات الخاصة لكلاليت في كرميئيل وهم ينتظرون مرافقتها في المستقبل حين تقرّر الانجاب من جديد.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]