الشريط الأخباري

القدس: دعوة لأداء صلاة العيد ومواجهة اقتحامات المستوطنين

وكالات
نشر بـ 08/08/2019 20:20 , التعديل الأخير 08/08/2019 20:20
القدس: دعوة لأداء صلاة العيد ومواجهة اقتحامات المستوطنين

دعت الهيئة الإسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات، المسلمين عامة والفلسطينيين خاصة بحلول عيد الأضحى المبارك الوصول للحرم القدسي الشريف والمرابطة بالمسجد وتأدية صلاة العيد في المدينة المقدسة، في ظل الدعوات اليهودية المتطرفة لاقتحامه صباح العيد.

وأشارت الهيئة في بيان إلى العزلة والحصار المفروض على المسجد الأقصى المبارك مع اقتراب عيد الأضحى، وما يتعرض له من انتهاكات يومية جسيمة تتمثل باقتحام المستوطنين تنفيذاً للرؤية الإسرائيلية المتطرفة بتقسيم المسجد المبارك زمانياً ومكانياً.

كما حذرت الهيئة في بيان مما يتربص بالمسجد الأقصى من عمليات اقتحام أيام عيد الأضحى تزامناً مع ذكرى ما يسمى بـ"خراب الهيكل"، بإصرار متطرف على المساس بحرمة المسجد المبارك، ودعت إلى مواصلة التصدي لجميع الانتهاكات والاعتداءات.

الأمين العام للهيئة حنا عيسى قال، إن مدينة القدس المحتلة وفي كل المناسبات الدينية الإسلامية والمسيحية كشهر رمضان المبارك والأعياد وسبت النور العظيم تعاني من ويلات الاحتلال وممارساته الهوجاء من تدمير وتهجير ومنع للمصلين، ونشر للحواجز والمتاريس ما ينغص على هذه المدينة وسكانها ومؤمنيها.

اقتحام للمسجد الأقصى

اقتحم عشرات المستوطنين المتطرفين اليهود منذ الساعات الأولى من صباح الخميس، باحات المسجد الأقصى - الحرم القدسي الشريف، وفق ما أعلن مدير عام دائرة الأوقاف الإسلامية العامة وشؤون المسجد الأقصى بالقدس الشيخ عزام الخطيب.

وقال الخطيب لوكالة الأنباء الأردنية، بترا، إن الاقتحامات نفذت بحماية مشددة من شرطة الاحتلال الإسرائيلي من جهة باب المغاربة.

"مئات المستوطنين أدوا صلواتهم التلمودية الاستفزازية عند باب القطانين أحد أبواب المسجد الاقصى من الجهة الخارجية، عشية ما يسمى (ذكرى خراب الهيكل) الذي يصادف أول أيام عيد الأضحى المبارك حسب زعم المستوطنين المتطرفين.

بترا

أضف تعليق

التعليقات