الشريط الأخباري

وفد من حركة "نساء يصنعن السلام" يزور جنوب افريقيا

موقع بكرا
نشر بـ 09/08/2019 10:53 , التعديل الأخير 09/08/2019 10:53
 وفد من حركة



يزور في هذه الأيام وفد من حركة "نساء يصنعن السلام" جنوب افريقيا بهدف التعريف بالحركة ونشاطاتها والتعرف على النزاع الجنوب أفريقي في حل النزاعات.

وقالت الناشطة في الحركة هيام طنوس ل بكرا "لقد انطلقت بعثتنا المكونة من اربع نساء من حركة "نساء يصنعن السلام" الى جنوب أفريقيا اثنتين عربيات انا ومنار ابو دحل من اللد ناشطة اجتماعية للتحدث ونشر مبادئ ونشاطات الحركة ، وهدفها في طلب اتفاق سياسي من الزعماء يحترم الطرفين الاسرائيلي والفلسطيني" .

وتابعت " حتى الإن أجرينا عدة لقاءات مع شخصيات نسوية مهمة تدعم المرأة وتمكينها حتى في البرلمان ودورها في عملية اتخاذ القرارات حتى في إعلانات عدم اعلان السلام" مشيرة الى ان أغلب الأفريقيين يعشقون نلسون مانديلا فهو أباهم الروحي وزوجته ويني منديلا أم " الأمة الأفريقية " ويحاولون ان يحفظوا الإرث ، ارث أباءهم الروحي الذي يستند على مبدأ التفاوض وحل النزاعات وعدم التخلي عن ٧ قيم تكلم عنها وغرزها في الشعب الأفريقي وهي : العدالة، الإنسانية، الصدق، الخدمة، الحرية، الاحترام ،اللاعنصرية.

وأشارت الناشطة طنوس الى ان الشعب الافريقي شعب متواضع ومتسامح، حتى الان يصارع لنيل الحرية التامة بطرق سلمية ، وان الوضع الاقتصادي والسياسي صعب جدا ولكنهم يؤمنون بالعدالة ويؤمنون بالسيرورة وبالحوار والمصالحة .

واردفت تقول " في لقاءاتنا مع نساء اعمال اصغوا لكافة نشاطاتنا لأعمال الحركة كما اصغينا بأهمية تطوير المرأة ودعمها . جلسنا مع نساء قياديات في الجيش الافريقي من القيادة العسكرية اللواتي يؤمنون بان المرأة تستطيع من مكانها العسكري ان تتكلم عن السلام وعن الحياة . تعلمنا من هذه الرحلة أن العالم بأكمله يبحث الآن عن طرق سلمية لحل النزاع لان الوضع لا يتحمل بعد اراقة الدماء فالحياة قصيرة وغالبة بآنٍ واحد.

 وفد من حركة نساء يصنعن السلام يزور جنوب افريقيا  وفد من حركة نساء يصنعن السلام يزور جنوب افريقيا  وفد من حركة نساء يصنعن السلام يزور جنوب افريقيا  وفد من حركة نساء يصنعن السلام يزور جنوب افريقيا  وفد من حركة نساء يصنعن السلام يزور جنوب افريقيا  وفد من حركة نساء يصنعن السلام يزور جنوب افريقيا  وفد من حركة نساء يصنعن السلام يزور جنوب افريقيا

أضف تعليق

التعليقات