الشريط الأخباري

ديكورات منازل بسيطة بتكلفة معقولة

موقع بُـكرا، وكالات
نشر بـ 09/08/2019 11:46 , التعديل الأخير 09/08/2019 11:46
ديكورات منازل بسيطة بتكلفة معقولة
shutterstock

 

ديكورات منازل بسيطة لا تتطلَّب رصد ميزانيَّات كبيرة لتحقيقها، فهي تعتمد على المواد البسيطة والألوان الهادئة والأثاث ذي الخطوط الناعمة. وفي هذا الإطار، يطّلع "سيدتي. نت" من مهندسة الديكور ريهام فرَّان، على النصائح والأفكار لتطبيق ديكورات منازل بسيطة.

الجدران

هناك أنواع عدة من طلاء الجدران، لا سيَّما ذلك اللماع والسادة والملوَّن والنافر والمُحمَّل بالنقوش، علمًا بأنه من خلال الطلاء يمكن الحصول على نقش الحجر باهظ الثمن عادةً. ويتوافر أيضًا الطلاء من نوع الـ"ستوكو"، الذي يعطي شكل الزجاج أو المرآة باللون الذي نختاره، فضلًا عن نوع الـ"مورال"، الذي على الرغم من أنه قديم، إلَّا أنَّه يُستخدم للأسقف أكثر من الجدران، ويمنح المكان رونقًا جذابًا.
ويحلو استخدام نوعين من الطلاء، أي طلاء جدارين متقابلين بنوع الـ"ستوكو" مثلًا، والجدارين الآخرين بطلاء عادي.
المرايا بدورها من عناصر الديكور البسيطة، وذات التكلفة الضئيلة، علمًا بأنَّه يمكن تثبيت مرآة ضخمة على الجدار أو تغطية نصف الجدار بالمرايا والنصف الآخر بالطلاء العادي، كما يحلو الإكثار من إطارات المرايا على الجدار.


الأسقف

تتوافر نماذج عدَّة من الأسقف للديكورات، بعضها من الـ"جبس بورد" قليل التكلفة، وفي هذا الإطار يمكن قصّ ألواح الـ"جبس بورد"، فتركيبها حول السقف، وتحديدًا على الأطراف بعرض 60 سنتيمترًا، مع إنارة مخفية أو "سبوتات"، أو طلاء السقف بلون داكن رفقة الـ"جبس بورد" باللون الأبيض. وفي الوسط، يحلو تثبيت ثريَّا أو تطبيق رسمة هندسية بالـ"جبس بورد" بشكل مربَّع أو مستطيل عبارة عن صندوق (بوكس) مغلق فيه عدد من "السبوتات".


الأرضيَّات

يمكن كسوة الأرضيَّات بالسيراميك أو الرخام أو الغرانيت.

المفروشات

من الضروري اختيار قطع المفروشات البسيطة التي لا تتخذ مساحة كبيرة في الغرفة، وذات الالألوان الترابية الهادئة أو من مشتقات اللون الرمادي الحيادي.


الستائر

لا يجب المبالغة في تصاميم الستائر، بل اختيار تلك الناعمة المنسدلة التي تُفتح وتغلق إلى اليمين واليسار، وهي غالبًا ما تكون مُعدَّة من القماش الـ"فوال" والقماش السميك، أو الاكتفاء بالـ"فوال" المُبطَّن من الأسفل، أو اختيار الستارة الـ"باتو" التي تُفتح وتغلق من الأسفل للأعلى، مع إمكان ادخال قماش الوسائد في تصميمها.


السجاد

لا بدّ َمن توزيع قطع السجاد صغيرة الحجم، بألوان ليست داكنة ولا فاتحة، لأن الداكنة منها تضيِّق المساحة والفاتحة تضفي إحساسًا بالبرودة بالمُقابل.

المصدر: سيدتي

ديكورات منازل بسيطة بتكلفة معقولة ديكورات منازل بسيطة بتكلفة معقولة

أضف تعليق

التعليقات