الشريط الأخباري

كفر قرع: دعوة للمشاركة بمسيرة العيد، ونظرة على مشاريع المجلس القادمة

يحيى امل جبارين، موقع بُـكرا
نشر بـ 10/08/2019 17:50 , التعديل الأخير 10/08/2019 17:50
كفر قرع: دعوة للمشاركة بمسيرة العيد، ونظرة على مشاريع المجلس القادمة

دعا رئيس مجلس محلي كفر قرع، المحامي فراس بدحي، أهالي قريته الى المشاركة بمسيرة استقبال عيد الأضحى المبارك التي تنطلق مساء اليوم السبت بعد صلاة العشاء من باحة مسجد عمر بن الخطاب.

المسيرة ستجوب شوارع القرية وصولا الى مركزها لاختتامها بكلمات خطابية.

كما شدد الرئيس على أهمية التحلي بالصبر والأخلاق الحميدة وذلك قبل حلول عيد الأضحى المبارك.

وقال بدحي في حديث مع بكرا: نزف التهاني لجميع مواطني كفر قرع ونسأل الله أن يعيده عليهم وعلى الامة الاسلامية باليمن والخير والبركات. ونتمنى في مثل هذه الأيام الفضيلة وحجاج بيت الله الحرام ينتظرون الوقفة على جبل عرفات، أن تعم المحبة والتأخي والتسامح بين جميع أطياف المجتمع القرعاوي وأن يعودوا الينا سالمين غانمين بعد ان شاء الله اداء مناسك الحج.

وتابع عن التحضيرات للأضحى: أما بما يخص التحضيرات لعيد الأضحى المبارك، قام المجلس المحلي بإنارة جميع شوارع القرية بالإضافة لتنظيم حملة تنظيف واسعة في شوارع القرية استقبالا للعيد وتم تنظيم حاويات بخاصة في الأحياء من أجل الأضاحي وبقاياها وذلك للمحافظ على نظافة القرية وعممنا التهاني والتبريكات على أهالي البلدة وخاصة المشايخ وائمة المساجد الذين يعدون من قيادة هذه البلد اذ نكن لهم كل الاحترام والتقدير.

مسيرة العيد

وفي رده على السؤال بخصوص فعاليات العيد، أجاب: اليوم السبت ستكون مسيرة العيد بمشاركة أهالي القرية والتي بادرت اليها الحركة الاسلامية في كفر قرع وسأكون اول المشاركين لتعم الفرحة والسرور في بلدة كفر قرع ونحن نستمر ان شاء الله في مسيرة العمران والمشاريع في كفر قرع وعلى رأسها مشروع توسيع المدخل الرئيسي للبلد كبداية لحل أزمة السير وقريباً شق شارع جديد من الجهة الغربية للبلد وبناء متنزهات ألعاب للعائلات القرعاوية.

شق شوارع

وتطرق بدحي الى المشاريع الأخيرة قائلا: بهذه الأيام يقوم المجلس المحلي بتعبيد وشق أكثر من 20 شارع في الأحياء القديمة داخل القرية لرفع مستوى معيشة الناس فيها ونعمل جاهدين عن طريق المناقصات التي نشرت أخيرا لتطوير كل موضوع التخطيط والبناء لايجاد حلول قانونية للبيوت الغير مرخصة وحل مشكلة الكهرباء التي تقلق مضاجع الكثيرين في كفر قرع وأبرز هذه الانجازات اضافة للتي ذكرت، هي المصادقة في اللجنة اللوائية القطريّة في القدس على 14 ألف وحدة سكنية ضمن الخارطة الهيكلية المقترحة في كفر قرع ومن أهمّ هذه المشاريع هو ابطال حي الصندحاوي بكامله كمنطقة محمية وإعادته الى حيّز التخطيط المدني وهذا يأتي بعد حوالي 38 عاماً من منع التخطيط والترخيص في المنطقة لكونها محمية طبيعية معلنة في خارطة تمام ٦.

الأزواج الشابة

واستطرد حديثه: نحن الأن بصدد مفاوضات متقدمة مع دائرة أراضي اسرائيل لتحضير مناقصات للأزواج الشابة في كفر قرع في حي الستالين ومنطقة الحوارنة كخطوة أولى لحل أزمة السكن للأزواج الشابة ومن المتوقّع أن يتمم هذا المشروع مع بداية العام القادم. نقوم لترميمات شاملة جدّاً وأساسية بتكلفة 1,200,000 ش.ج في المدرسة الثانوية وباقي المدارس وبناء مختبرات علمية محوسبة تليق بطلاب القرية، وتشمل هذه الترميمات بناء المراحيض من جديد وأعمال دهان وبناء مختبر الكترونيكا وغرفة حاسوب متطورة.

تربية وتعليم

واختتم حديثه: ادارة المجلس المحلي تولي اهميّة كبيرة جدّاً لموضوع التربية والتعليم ايمانا منها ان الرقيّ بالمجتمع منوّط برقيّ جهاز التربية والتعليم ولهذا موضوع التربية والتعليم يتربع سلّم أفضليّات الادارة الحالية الى جانب موضوع التخطيط البناء. اهميّة هذه الإنجازات هي كونها جاءت خلال فترة زمنية قصيرة لم تتعدّى الـ8 أشهر وان التوسعة تمّت على أراضي المجلس الإقليمي منشى وليس على حساب القرعاويين وأراضيهم. بعد العشاء من مسجد عمر بن الخطاب حتى مركز القرية.

أضف تعليق

التعليقات

رائع وفعال
كل الاحترام لكم فعلا انجازكم رائع ومقتدر على كل شيئ باذن الله وكل عام وانتم بخير - 15/08/2019 10:58