الشريط الأخباري

منزل في الصين يغلق ويفتح كل جدرانه مع تقلبات الطقس

موقع بُـكرا، وكالات
نشر بـ 17/08/2019 12:15 , التعديل الأخير 17/08/2019 12:15
منزل في الصين يغلق ويفتح كل جدرانه مع تقلبات الطقس

 

قام فريق بقيادة الأستاذ weiguoxu من جامعة تسينغهوا، ببناء مركز استقبال سياحي في الصين يفتح ويغلق استجابةً للطقس. يقع المشروع في قرية wujiazhuang في مقاطعة dingfangshui، zhangjiakou - وهي منطقة ذات تضاريس نموجية تستعد لاستضافة دورة الألعاب الأولمبية الشتوية 2022. بالإضافة إلى العمل كنقطة معلومات ، فإنّ الهيكل قادر أيضًا على العمل كمرحلة لمجموعة متنوعة من العروض.

صمم فريق من جامعة تسينغهوا - الذي أكمل أيضًا أكبر جسر خرساني مطبوع ثلاثي الأبعاد في العالم، في وقت سابق من هذا العام - هيكلًا يتكون من 16 لوحة غير منتظمة ، ثلاث منها قابلة للتشغيل باستخدام الأجهزة الميكانيكية. عندما تتراوح درجة الحرارة الخارجية بين 16 و29 درجة مئوية، تفتح الألواح الثلاثة في اتجاهات مختلفة ، ما يضمن التهوية والاطلالة.

الهيكل يحمل عنوان "كوخ القرية التفاعلي القابل للتشغيل"

عندما تنخفض درجة الحرارة عن 16 درجة مئوية، تغلق الألواح تلقائيًّا ويدفّيء نظام التسخين الأرضي، المساحة. على العكس من ذلك ، عندما ترتفع درجات الحرارة عن 29 درجة مئوية، يبدأ نظام تكييف الهواء. يمكن أيضًا اكتشاف عواصف أو تساقط ثلوج، حتى يتمكن المبنى من حماية نفسه. يتم تنفيذ كل تفاعل تلقائيًّا بفضل نظام متصل من ثلاثة أجزاء: أجهزة استشعار تجمع المعلومات البيئية ؛ البرامج المسؤولة عن حساب ومعالجة البيانات؛ وجهاز ميكانيكي يؤدي كل حركة.

يقع الهيكل - الذي يحمل عنوان "كوخ القرية التفاعلي القابل للتشغيل" - على منحدر، ويظهر امتدادًا لسياقه. يردد "البلورة" غير المنتظمة ذات الـ 16 جانبًا شكل الخلفية الجبلية ، في حين أنّ مواده - الخرسانة المسلحة بالألياف الزجاجية - تسعى إلى محاكاة الجدران الترابية للعشب في المنطقة. يتبع الجزء الداخلي شكل طيّ المنحدر غير المنحدر ، مع أعلى نقطة من 5.5 أمتار (18 قدمًا) داخل الطوب المنحدر الشمالي الشرقي للموقع ، تصنع الطوب الأحمر المحلية المصدر خارج الجناح مدرّجًا طبيعيًّا.

المصدر: سيدتي

 

منزل في الصين يغلق ويفتح كل جدرانه مع تقلبات الطقس منزل في الصين يغلق ويفتح كل جدرانه مع تقلبات الطقس

أضف تعليق

التعليقات