الشريط الأخباري

ام الفحم: "مبادرون" تفتتح معرض الكتاب السادس

يحيى أمل جبارين - بكرا
نشر بـ 19/08/2019 07:00 , التعديل الأخير 19/08/2019 07:00
ام الفحم:

افتتحت اليوم، مجموعة "مبادرون" التطوعيّة، في ام الفحم، معرض الكتاب للعام السادس على التوالي تحت عنوان "بادلني كتابك".

ونظّمت المجموعة، المعرض في المركز الجماهيري في ام الفحم اذ يتم استقبال المتبرّعين يوميّاً من الـ11 صباحاً وحتّى السابعة مساء عدا يوم الجمعة.

وعلم "بكرا" على ان المعرض سيستمرّ لأكثر من أسبوع ومن المتوقّع اختتامه في التاسع والعشرين من الشهر الجاري.

وقالت عضو "مبادرون" - فداء محاجنة لـبكرا: معرض بادلني كتابك هو معرض قائم بفكرته على تبادل الكتب المدرسيّة، حيث يتيح للطلاب إحضار كتبهم المدرسيّة التي استفادوا منها سابقًا، وضعها في المعرض، واستبدالها بكتب مدرسيّة يحتاجونها للعام الجديد.
ويشمل قسمًا لبيع القرطاسية والحقائب المدرسيّة الجديدة بأسعار رمزيّة.

تجديد النوايا

وتابعت: المعرض يقام لسنته السادسة على التوالي، وككلّ عام نجدّد النوايا، نشدّ المآزر ونمدّ السواعد .. ونعمل جاهدين للوصول إلى أكبر عدد من العائلات آملين أن يستفيد الجميع.عملنا الأساسيّ هو تجهيز المكان والزمان المناسبَيْن للتسهيل على الناس لتبادل الكتب المدرسية، والتواجد خلال أيام المعرض لإرشاد الناس وتصنيف الكتب والتنظيم.

قيمة الكتاب

وفي ردّها على السؤال بخصوص الرسالة من وراء المعرض، أجابت: وأمّا عن رسالتنا في هذا المعرض، فإنّه يهمّنا دائمًا أن يعلم الناس قيمة الكتاب.. الكتاب الذي انتهيت من استخدامه مكانه على رفٍ آخر في مكتبة شخص آخر، وليس في كيس القمامة. والرسالة الثانية، هي أن يرى الناس أثر العطاءِ والمبادرة، وأنّ أهدافًا ومشاريع كثيرة تتحقق حين يعطي كلّ فردٍ منّا كما يتمنى أن يأخذ.. فالخير هو يدٌ تعطي ويدٌ تأخذ.

والثالثة، هي حرصنا على أن يشتمّ الناس من شذى التطوّع، ويتطيّبوا بمِسكِه.. فكلّ المبادرين في المعرض يعملون تطوّعًا، ويخدمون فيه لا يبتغون غير وجه الله.

همم عالية

وأنهت حديثها: رسائلنا هذه تحتاج إلى هممٍ عالية، ونوايا مخلصة، وأيدٍ عاملة.. والحمد لله الذي يسّر لنا من المتبرّعين ماديًا والداعمين والشباب والشابات المتطوّعين ما يدفعنا للاستمرار كلّ عام. ونسأل الله الإخلاص والقبول.

يذكر أن المعرض في أعوامه الماضية لاقى استحسان واسع من قبل الأهالي الذين أيّدوا فكرة ومشروع تبادل الكتب.

ام الفحم: مبادرون تفتتح معرض الكتاب السادس ام الفحم: مبادرون تفتتح معرض الكتاب السادس ام الفحم: مبادرون تفتتح معرض الكتاب السادس ام الفحم: مبادرون تفتتح معرض الكتاب السادس

أضف تعليق

التعليقات