الشريط الأخباري

ستيفاني عطالله: "بلا هيبة" أعطى للمرأة دوراً مؤثراً.. وهذه علاقتي بسيرين عبد النور

موقع بكرا
نشر بـ 19/08/2019 10:49 , التعديل الأخير 19/08/2019 10:49
ستيفاني عطالله:

استطاعت ستيفاني عطالله بأدائها الصادق والمحبب للجمهور وبشخصيتها العفوية أن تنجح بدور البطولة الذي جسدته في فيلم "بلا هيبة"، وهو العمل السينمائي الأول لها منذ انطلاقتها في مجال التمثيل منذ سنوات. لم تلتحق بالسينما فقط بل بالدراما والمسرح أيضاً الذي تعتبر الوقوف على خشبته له معاني ومشاعر مختلفة لا يمكن للممثل ان يختبرها إلا على المسرح.

في حديث خاص لـ "لبنان 24" تقول ستيفاني عن دورها في "بلا هيبة" بأنها "لم تتوقع عندما اتصلوا بها من Falcon Films أن الدور الذي ستؤديه يحتاج منها تغيير اللهجة، إذ ان "هيفا" ليست من بعلبك ولكنها انتقلت مع شقيقها إلى هناك منذ سنوات واكتسبت اللهجة. وقد ساعدها عباس جعفر ومدقق اللغة لأداء اللهجة بشكل صحيح فالتقطت بعض الكلمات وعدّلت بالنص وبذلت مجهوداً لتنفذ اللهجة وتعطي الدور حقه".

تتميز شخصية "هيفا" بالذكاء والقوة وكما يُقال "أخت الرجال"، عن الشبه بين "هيفا" وستيفاني تقول: "هيفا قريبة جداً من شخصيتي، ولاسيما عبارة "أخت الرجال" هي فعلاً تشبهني، كما أنني فخورة بتأدية هذه الشخصية، فهي عرفت كيف تتحكم بالجميع، حتى أن "محسن" (عباس جعفر) كان يستشيرها على الدوام ويأخذ برأيها. وتم إسناد دور أساسي للمرأة في "بلا هيبة" إن كان من خلال شخصية "هيفا" أو والدة محسن (ميراي بانوسيان) وشقيقته (سينتيا كرم) ودارينا الجندي، جميعهن كان لهن تأثير واضحا في مجريات الأحداث علماً أنهن في مجتمع عشائري".

ورداً على سؤال، تعلق ستيفاني قائلة: "أتحمل مسؤولية كل عمل أؤديه، وعندما تم اختياري لـ"بلا هيبة" بالإضافة إلى فريق العمل، تم اختيارنا على أساس الأداء التمثيلي لا الشهرة لجذب أكبر نسبة مشاهدة، كما أنني شاركت مع ممثلين مخضرمين مثل كميل سلامة الذي أحبه وفخورة بالوقوف أمامه، وعباس جعفر الممثل المتواضع والمحبوب، كما انه يؤدي دوره بطريقة طبيعية وكنت سعيدة بالتعاون معه. في ما يتعلق برافي وهبي، ثمة العديد من المؤلفين الذين لا يقبلون أن يعدلوا بنصوصهم، أما رافي فيتناقش مع الممثل ربما لأنه ممثل أيضاً، إذ جلست معه وتناقشنا حول الدور وردود الفعل وحاول أن يُقرب شخصيتي الحقيقية من "هيفا"، وهذه الطريقة تريح الممثل وتمنحه ثقة أكبر بتأدية دوره، واتمنى ان أكرر التجربة معه".

تشارك ستيفاني عطالله في مسلسل و"وعيت"، عن دورها تقول: "أؤدي دور فتاة اسمها "لمى" تتصرف بجنون وهي تشبهني كثيراً إذ عندما تصيبها مصيبة تمزح وتضحك، "لمى" شخصية جميلة. وتدور احداث العمل حول عائلة تعرض ابنتها "دانا" لحادثة فتدخل في غيبوبة لمدة 12 سنة، ويسلط الضوء على تأثير الغيبوبة والاستيقاظ منها على حياة العائلة وحياة "دانا" شقيقة "لمى". وتلفت ستيفاني إلى أن النص الذي كتبته نادية طبارة والمخرج مازن فيّاض شجعاها لخوض تجربة و"وعيت". العمل مؤلف من 15 حلقة وسيعرض على مواسم وقد تم تصويره في أربعة أشهر منذ أكثر من سنة وسيعرض قريباً. وتشير الممثلة اللبنانية إلى أن الأعمال القصيرة التي تُعرض على مواسم إنما منتشرة بشكل كبير في أميركا وأوروبا وتتوقع ان يكون هذا هو مستقبل الدراما في لبنان كما أنها تتمنى أن يغيّر هذا العمل شيئاً على صعيد الدراما".

تؤكد عطالله أن الكوميديا موجودة في حياتها إن كان من خلال البرنامج الذي تقدمه وهو "كزدورة" والذي يعتمد على أحداث تعيشها في يومياتها، أو من خلال المسرح ولاسيما "بالكواليس" المسرحية التي شاركت في بطولتها مع جورج خبّاز. وتعتبر أن للوقوف على المسرح وأمام جورج خبّاز له هيبة. وتلفت إلى أنها تعلمت من العمل المسرحي الالتزام والسيطرة على كل ما يمكن أن يؤثر على نفسيتها، أو يمكن أن تتعرض له على المسرح. وتتابع: "المسرح أصعب من الدراما والسينما، ولكنه أجمل والشعور على خشبته مختلف ولا يمكن أن نلمسه إلا على المسرح. كنت أتمنى أن اكمل بالمسرح ولكنه يتطلب وقتاً ولاسيما إذا كنت أريد أن أكمل بالتلفزيون".

عن طرح التنمر بإطار كوميدي في "بلا هيبة" تقول: "الكوميديا مهمة في طرح موضوع التنمر، وأعتقد أن أي رسالة توعوية يجب أن تكون بأسلوب كوميدي، لأن الرسالة ستصل بسهولة أكثر وسلاسة وسيتقبلها الآخر".

اللافت في "بلا هيبة" انها المرة الأولى التي نشاهد فيها فيلما لبنانيا من دون ألفاظ بذيئة، وتعلق ستيفاني: "بالفعل كما أنني كبطلة العمل لم يتم الاهتمام بشكلي بطريقة مبالغ فيها لأبدو جميلة ومثيرة، بل ظهرت كفتاة طبيعية وعادية جداً حتى أنني حملت السلاح وأطلقت النار".

وتتحضر ستيفاني عطالله لموسم مثمر، إذ تشارك في مسلسل "بالقلب" وتؤدي فيه دور ممرضة اسمها "لارا" وتعيش في مجتمع محافظ إذ تقيم في الضيعة، ويتعرض شقيقها لحادثة معينة ثم تحاول لارا بأن تبني مستقبلها بأسلوبها.

كما تشارك في مسلسل "ديفا" الذي سيُعرض على قناة "شاهد" التابعة لـMBC، وتجسّد دور "فاتن" المساعدة الشخصية لسيرين عبد النور وهي الديفا، وأحداث العمل تدور في كواليس برنامج ضخم يتم التحضير له.

من بين الأعمال المقبلة تلعب دور البطولة إلى جانب كارلوس عازار في "حارس قلب"، والذي من المتوقع أن يُعرض على شاشة MTV مع بداية السنة الجديدة، وتؤدي فيه دور فتاة غنية ابنة رجل أعمال ويتم تسليط الضوء على التناقض بين عائلتي ستيفاني وعازار الذي يعيش في عائلة فقيرة.



المصدر: لبنان 24

ستيفاني عطالله: بلا هيبة أعطى للمرأة دوراً مؤثراً.. وهذه علاقتي بسيرين عبد النور ستيفاني عطالله: بلا هيبة أعطى للمرأة دوراً مؤثراً.. وهذه علاقتي بسيرين عبد النور

أضف تعليق

التعليقات