الشريط الأخباري

المشتركة تطلق حملتها الانتخابية في المجتمع اليهودي – قبل العربي

موقع بُـكرا
نشر بـ 20/08/2019 20:20 , التعديل الأخير 20/08/2019 20:20
المشتركة تطلق حملتها الانتخابية في المجتمع اليهودي – قبل العربي



عممتْ القائمة المشتركة، دعوة للمشاركة في اطلاق حملتها الانتخابية في المجتمع اليهودي على مشارف انتخابات الكنيست المقبلة.

وجاء في الدعوة أن إطلاق الحملة سيتم اليوم عند الساعة 19:00 مساءً، في أحد المقرات في شارع هرتسل 91- جنوب تل أبيب، وهي موجهة للإعلام العبري والجمهور اليهودي، وذلك قبل اطلاق الحملة الانتخابية الموجهة للناخبين العرب، الذين يعتبرون الجانب الأكبر في دعم القائمة، رغم خيبات الأمل والانتكاسات والانتقادات للنهج الذي اتبعته مركبات القائمة.

وتضمن بيان الدعوة، التي تم تعميمها على الصفحة الرسمية للقائمة المشتركة في الفيسبوك شعارًا يقول:" نضال مشترك، مستقبل مشترك، قائمة مشتركة- القائمة المشتركة تطلق حملتها باللغة العبرية".

ويتوقع القائمون على هذه الحملة أن تحصل القائمة المشتركة على مقعد أو أكثر من الناخبين اليهود " بفضل التعاون المشترك بين جماهير العرب واليهود ونضالهم جنبًا إلى جنب، لمحاربة حكومة اليمين من أجل تحقيق المساواة والديمقراطية لصالح الشعبين"- حسب ما ورد في البيان.

وسيشارك في اطلاق الحملة نواب ومرشحون في القائمة المشتركة، هم: النواب أيمن عودة، مطانس شحادة، عايدة توما- سليمان، وعوفر كسيف، والمرشحون: سامي أبو شحادة، سندس صالح، ايمان خطيب- ياسين، أورلي نوي، بالإضافة إلى نشطاء من الأحزاب الأربعة المكوّنة للقائمة المشتركة.

وسيعرض المشاركون الخطوط العريضة للحملة الموجهة المجتمع اليهودي، بالإضافة إلى خطة العمل والإداء في الكنيست المقبلة.

في تعقيبه، قال القيادي في الجبهة، والمسؤول في الحملة الاعلامية، رجا زعاترة: لقد عقدت القائمة المشتركة مؤتمرًا صحفيًا في الناصرة مع انطلاقتها قبل عدة أسابيع مع لجنة الوفاق الوطني. كما تعقد ثلاثة مهرجانات مركزية في المثلث والجليل والنقب، إضافة إلى عشرات النشاطات والحلقات في كل بلد وبلد.

وتابع: الحدث في تل أبيب سينعقد بالعبرية وهو موجّه للجمهور اليهودي والإعلام العبري، لأنّنا معنيون بمخاطبة هذا الجمهور وهذا الإعلام كجزء من سعينا للحضور والتأثير على الساحة السياسية.

أضف تعليق

التعليقات