من المتوقع ان تعلن منظمة المعلمين عن تعليق الدراسة في المدارس الإعدادية والثانوية مع اقتراب افتتاح العام الدراسي الجديد. هذا ما أعلنه رئيس المنظمة امس قائلا انه لا يمكن جعل المعلمين كيسا للملاكمة من قبل الحكومة ووزارتي المالية والتربية والتعليم التي تتجاهل المشاكل العويصة التي يواجهها المعلمون. تاركا الباب مفتوحا لاحتواء الازمة وقال انه يمكن تسويتها حتى مطلع الشهر المقبل. واضاف ان المعلمين يطالبون بتعويضهم على العمل في ايام السبت خلال الرحلات المدرسية وحراسة الطلاب خلال هذه الرحلات وظروف العمل المستعصية وعن الاصلاحات في التعليم الخاص في حين أعلنت وزارة التربية والتعليم الليلة الماضية انتظام الدراسة في التعليم الخاص.

مصادقة محكمة العمل للبدء في نزاع عمل ولاحقا اعلان الاضراب

جلال بنا الناطق بلسان نقابة المعلمين في الهستدروت قال: نقابة المعلمين الهستدروت تطالب منذ سنة وأكثر بتحصيل حقوق المعلمين في عدة مجالات، اهمها عدم تقليص عن كل يوم اجازة مرضية يوم ونصف حتى يومين، بالإضافة الى الوضوح في موضوع التقاعد لكل المعلمين والمعلمات المتقاعدين. نقابة المعلمين حصلت على مصادقة محكمة العمل للبدء في نزاع عمل ولاحقا اعلان الاضراب وعدم افتتاح السنة الدراسية.

تعقيب الوزارة: مفاوضات اعتيادية ستمر بسلام

بينما رأى كمال عطيلة الناطق بلسان وزارة المعارف للوسط الغير يهودي ان ما يجري حاليا من مفاوضات بين وزارة التعليم ونقابات التعليم هو امر اعتيادي عشية افتتاح العام الدراسي وتنتهي بشكل إيجابي حيث قال: الوزارة تقوم بجهود كبيرة مع كل الأطراف التي قامت بإعلان الاضراب، تجري الان مفاوضات لافتتاح العام الدراسي بانتظام، تجري الان حوار مع نقابات المعلمين لتتكلل هذه الجهود بنجاح ويتم افتتاح العام الدراسي.

وتابع: الوزارة تقوم بعدة خطوات وتستثمر الكثير بهدف توفير بيئة تعليمية مريحة وداعمة لجميع المعلمين في جهاز التعليم، مثل بناء ابنية تعليمية وإعطاء المدراء والمعلمين صلاحيات إدارة ميزانيات وصرفها وفق احتياجات المدرسة وترميم غرف التعليم وتعزيز مكانة المعلم وبالطبع تتعاون مع نقابات المعلمين بهدف افتتاح العام الدراسي بانتظام.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]