جرت في بلدية ام الفحم يوم أول امس الأربعاء 21.8.2019 جلسة مع مندوبين عن إدارة سلطة الضرائب العامة في البلاد، ومأمور الضريبة في مدينة العفولة، ومأمورة الضريبة في مدينة الخضيرة، هدفت لطرح عدد من القضايا والملفات الملحة لأهالي مدينة ام الفحم خاصة ومنطقة وادي عارة عامة، بالإضافة الى تعزيز الشراكة والتعاون وبناء جسور الثقة بين سلطة الضرائب والمواطنين عن طريق المحاسبين المهنيين.

وشارك في الجلسة، والتي بادرت إليها مجموعة من مدققي حسابات ومستشاري ضرائب، عن بلدية ام الفحم رئيس البلدية د.سمير صبحي ونائبه المحامي علي عدنان وعضو إدارة البلدية ورئيس اللجنة المالية زياد أبو شقرة ومحاسب البلدية جمعة اغبارية والمحاسب المرافق في البلدية عوني ريان. كما شارك عضو الكنيست النائب د.يوسف جبارين والمحامي مضر يونس – رئيس مجلس عرعرة – عارة المحلي ورئيس اللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية العربية، كما شارك في الجلسة أيضا ممثلون ومندوبون عن نقابة مدققي الحسابات ونقابة مستشاري الضرائب، بالإضافة الى رئيسة نقابة مدققي الحسابات في البلاد ايريس شتارك.

وخلال الجلسة أكد الحضور لمندوبي سلطة الضرائب الصعوبات والعوائق والتبعات التي ستواجه المواطنين إثر قرار السلطة نقل ملفات الضرائب للمكلّفين من أهالي ام الفحم والمنطقة من مكتب الضريبة في مدينة الخضيرة الى مكتب الضريبة في مدينة العفولة.

وقد تم الاتفاق خلال الجلسة على افتتاح فرع لسلطة الضرائب في مدينة ام الفحم، يقدم خدمات ضريبية، في المرحلة الأولى، للمواطنين من منطقة وادي عارة وأم الفحم، مع طلب توسيع سلة الخدمات المقدمة في هذا الفرع. كما تم الاتفاق على افتتاح فرع لنقابة مراقبي ومدققي الحسابات في ام الفحم لخدمة المحاسبين في المنطقة من دورات استكمال وغيرها من الخدمات.

من جهتها تعهدت بلدية ام الفحم بتذليل العقبات التي تواجه سلطة الضرائب لإيجاد مكتب مناسب لفتح فرع الضريبة في ام الفحم والمنطقة. كما أن العمل على افتتاح الفرع ونقل الملفات سيكون خلال الأسابيع القريبة المقبلة.

هذا وشارك في الجلسة عن مدققي الحسابات ومستشاري الضرائب كل من: اسعد اغبارية، شادي محاميد، فاروق محاجنة، سميح اغبارية، محمد اغبارية وموفق محاميد.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]