تحت عنوان "المصريون سيرتدون ملابس إسرائيلية الصنع"، قالت القناة السابعة العبرية إن شركة "أميركان نتينج" الأمريكية المتخصصة في تصنيع الأقمشة ستشيد مصنعا لها بمنطقة (باركان) الإسرائيلية الصناعية في الضفة الغربية والذي سيقوم بتصنيع الأقمشة وتصديرها لمصانع الملابس في مصر".

وتابعت القناة العبرية "الشركة الأمريكية ستبني المصنع الجديد عبر ضخ استثمارات تقدر بـ 6.7 مليون شيكل وبمساعدة أكثر من 740 شيكل مقدمة من وزارة الاقتصاد الإسرائيلية، وستخصص منتجات المصنع لصناعة النسيج المصرية".

من جانبه قال وزير الاقتصاد الإسرائيلي إيلي كوهين معقبا على الأمر " هذه أخبار مهمة للصناعة في المنطقة، واستمرار مباشر لزخم التنمية الصناعية في الضفة الغربية وخلق فرص عمل جديدة".

توسيع نشاط 

ولفت الوزير الإسرائيلي "تل أبيب تعمل على فتح وتوسيع أنشطة المؤسسات والشركات إلى جانب تعزيز الصناعة والتوظيف في جميع أنحاء البلاد وبالأخص في الضفة الغربية ومحيطها على وجه الخصوص، هذه مهمة ذات أولوية لوزارة الاقتصاد والصناعة الإسرائيلية، التي تعمل على خلق فرص عمل جيدة وزيادة الإنتاجية".

من جانبه أثنى يوسي داجان -رئيس المجلس الإقليمي الإسرائيلي لمنطقة الضفة الغربية- على تصريحات كوهين قائلا بدوره "مجلسنا سيستمر في النهوض بالصناعة في الضفة الغربية، هذا هو المستقبل والصناعة هي أهم وسيلة للتنمية والنمو ، إنها خطوة أخرى على الطريق لجعل الضفة الغربية قوة صناعية".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]