تعرّضت مجموعة شبّان عرب الى اعتداء بالضرب ورشق الحجارة على يد مجهولين يهود وذلك منتصف ليل الجمعة - السبت.

وتم الاعتداء خلال تواجد الشبّان في حديقة ما في طيرة الكرمل المجاورة لحيفا.

ونقل المصابين الى مشفى رمبم لتلقّي العلاج اذ تم اخلاء سبيل احدهم فيما تم الإبقاء على الثاني الذي ينتظر اجراء عملية في فكّه السفلي بسبب كسور هناك جرّاء الاعتداء عليه.

وقال والد احد المصابين لـبكرا: تواجد ابني البالغ من العمر، 22 عاماً، هو وأصدقاءه في طيرة الكرمل بهدف السهر وقضاء الوقت، وفوجئوا باعتداء سافر عليهم فقط لكونهم عرب.

وتابع: الاعتداء تم يوم الجمعة عندما كانت المجموعة تسهر في الحديقة العامة وفجأة قامت مجموعة كبيرة من عشرات الشبان بالاعتداء عليهم بالحجارة والغاز المسييل للدموع وحتى بالرصاص ،كان في اطلاق نار ايضاً.

واختتم حديثه: ان الذي حدث جريمة عنصرية وكراهية ضد العرب وعلى الجمهور ان يعرف ماذا حدث، لقد حضرت الشرطة بعد تدخل مركز مساواة وقدمنا شكوى وباقي الشباب توجهوا الى مركز الشرطة لتقديم شكوى ، نحن نطالب الشرطة بالتحقيق والوصول الى المعتدين واتخاذ الاجراءات القانونية لينالوا عقابهم.

مساواة تطالب التحقيق 

وعمّم مركز مساواة، بيانا صحفيا على وسائل الاعلام جاء فيه: مركز مساواة يطالب بالكشف عن هوية المعتدين على شبان عرب بطيرة الكرمل. في الليلة ما بين الجمعة والسبت وبينما كانت مجموعة من الشباب العرب تسهر في الحديقة العامة في مدخل طيرة الكرمل وبحدود الساعة 3 صباحا قامت مجموعة من العنصريين يقدر عددها بالعشرات بمهاجمة الشبان العرب بالحجارة والعصي والغاز المسييل للدموع واعتدوا عليهم بالضرب مما تسبب لبعضهم بجروح ، احد الشباب كسرت اصابع يده وهو بحاجة لاجراء عملية جراحية والشاب الثاني كسر حنكه وهو يرقد بمستشفى رمبام بانتظار ان تجرى له عملية جراحية في الفك السفلي، الجدير بالذكر ان الاعتداء تم دون سابق انذار وبدون اي سبب عدا كونهم عرب.بعض العائلات تواصلت مع مركز مساواة الذي توجه إلى الشرطة وبلدية طيرة الكرمل.

يذكر ان الشبّان المصابين يدرسون معاً في كليّة عيمك يزراعيل.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]