نظم في سينمانا الناصرة امس اليوم المفتوح لمركز التعليم العالمي iziEng وهو المركز الوحيد المخول، المعتمد، الموثوق والمعترف به عالميًا وفي البلاد، ليكون قناة ومنصة تعليميّة وثقافية لتحضير أي طالب يرغب بالدراسة أكاديميًا من خلاله وعبره هنا من البلاد، والتخرّج واستلام الشهادة خارج البلاد من الجامعة المطلوبة من قِبله في العديد من المواضيع المطلوبة حاليًا في سوق العمل. كما يتعهد المسؤولون في المركز عن إيجاد عمل للخريجين.

اليوم شهد اقبالا منقطع النظير من المعنيين باكمال اللقبين الثاني والثالث الى جانب اخرين.

"بكرا" اجرى حديثا مطولا مع د. روهان نصر عبيد مدير المركز حيث بدأ حديثه عن فكرة إقامة المركز كمشروع مستقل وداعم للطلاب ومميز اكاديميا في العام 2004. وقال عبيد: بدأنا في تدريس دورات لغة إنجليزية وفرنسية فأبدعنا، ومن ثم أدخلنا دورات إثراء وتدريس لطلاب المدارس، وبعدها دورات بجروت وبسيخومتري فتفوقنا. تطورنا بعدها وأدخلنا دورات موسيقى وكومبيوتر، ومن ثم توسعنا فدخلنا في عالم التعليم الأكاديميّ ودورات تحضير أكاديمي لطلاب الجامعات ومنها انطلقنا للوظائف الأكاديمية للقب الأول، الثاني والثالث فلمعنا وتألقنا عالميًا، ومن بعدها تحولنا الى مركز أكاديميّ نتعاون ونعمل مع جامعات أميركية واوروبية -خاصة بريطانيّة -لتمكين الطلاب من الحصول عبرنا ومن خلالنا إمّا على شهادة ثانوية عامة من بريطانيا، وإما لقب أول، لقب ثاني ولقب ثالث.

اقامة المركز

وتابع: الدّافع الأساسيّ وراء إقامة المركز، هو الأمل، الحلم والرؤية من أجل إحداث تغيير جذري في الجهاز والمنظومة التعليمية، وتدريس الطالب حقيقة ما يحتاج وما هو ضروريّ وحيويّ لضمان مستقبله ونجاحه، بعيدًا عن كل الزوائد والزيادات التي لا حاجة لها والتي تثقل فقط على كاهل الطلاب وتشتت قلب ولب اختصاصه لأشياء لن يحتاجها الا كثقافة عامة، إذ نقوم بتوجيه كل طالب بحسب ميوله ورغباته وتدريسه ما يحتاجه عمليًا وفعليًا ليستطيع الانخراط في سوق العمل، الوظائف، النجاح، التطور والتقدّم.

ونوه قائلا: طاقم iziEng من خيرة الطواقم التعليميّة في العالم، وانا شخصيا مدير المركز، حاصل على لقبي دكتوراة في اللغة الإنجليزيّة، الفلسفة من إنجلترا على اسمه 6 اختراعات من اصل 70 اختراعات يعمل عليهم

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]