أعلنت وسائل إعلامية إسرائيلية أن إسرائيل استهدفت فجر اليوم خلال غارة لها استهدفت مقر الجبهة الشعبية في قوسايا بمنطقة البقاع اللبنانية ولم ترد أنباء حتى الساعة عن وقوع إصابات في الأرواح.


وفي وقت سابق قال الأمين العام لجماعة حزب الله اللبنانية حسن نصر الله إن الجماعة التي تدعمها إيران ستفعل كل ما بوسعها لمنع إسرائيل من إرسال مزيد من الطائرات المسيرة إلى بيروت ولن يسمح لإسرائيل بقصف لبنان بعد الآن.
 

نصر الله يتوعد

توعد الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله مساء يوم الأحد برد عسكري حتمي على الغارة الإسرائيلية التي استهدفت منزلا في العاصمة السورية دمشق يعتبر منامة للراحة لمقاتلي الحزب، ما أسفر عن استشهاد مقاتلين اثنين، مؤكدًا أننا "أمام مرحلة جديدة وليتحمل الجميع مسؤوليته".

وقال نصر الله في خطاب تابعته وكالة "صفا" مساء يوم الأحد إن ما حصل بسوريا أمس أن قصفا جويا استهدف "أحد المنازل في بلدة عقربة بضواحي دمشق ما أدى لاستشهاد مقاتلين".

وأضاف "نتنياهو فاخر بما قام به وهو وجيش العدو أعلنا بأن المستهدف هو مركز لقوة القدس وأن المستهدف هم إيرانيين وهذا غير صحيح".

وأوضح نصر الله أن المنزل لم يكن يتواجد فيه سوى شبان لبنانيين من حزب الله.

وذكر بالتزامه السابق بأن أي هجوم إسرائيلي يسفر عن قتل أي عنصر من حزب الله سيؤدي لرد حتمي من الحزب، قائلا "إذا قتلت إسرائيل أي من إخواننا في سوريا نحن سنرد على هذا القتل في لبنان وليس في مزارع شبعا".

ووجه الأمين العام لحزب الله كلامه لجيش الاحتلال الإسرائيلي قائلا "أقول للجيش الإسرائيلي على الحدود من الليلة أوقف على الحيط على رجل ونص وانطرنا"، في إشارة إلى رد الحزب.

كما وجه خطابه للإسرائيليين في فلسطين المحتلة عام 1948، قائلا: "أقول للإسرائيليين ليس فقط على الحدود إن نتنياهو يخوض الانتخابات بدمائكم ويستجلب لكم النار من كل مكان".
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]