تورط المطرب البريطاني الشهير إيد شيران في قضية جديدة، اتُّهم فيها بسرقة أغاني مطربين آخرين، وذلك مع امتداد قضية سرقته لأغنية "مارفن غاي" إلى عام 2020 في المحاكم.

فقد كشفت وثائق جديدة قُدمت إلى المحكمة البريطانية العليا اتهام المطرب إيد شيران بسرقة جهود مطربين آخرين "بوعي أو من دون وعي" والاستعانة بها في مؤلفاته، الأمر الذي أدى إلى تجميد المحكمة لعائدات الأغنية حتى انتهاء القضية.

ووفقًا للصحيفة البريطانية "ديلي ميل"، رفع القضية الجديدة المطرب المغمور "سام شكري" (26 عامًا) ضد النجم "إيد شيران" (28 عامًا)، واتهمه بسرقة لحن أغنية "شيب أوف يو" والتي كانت الأكثر مبيعًا في 34 دولة في عام 2017، من أغنيته "أوه واي" الصادرة في عام 2015.

كما ادعى "شكري" أن إيد سرق بعض أغانيه الأخرى من مطربين مثل ""TLC و"شاغي" و"جاسمين راي".

ونتيجة للدعوى، قررت المحكمة تجميد عائدات الأغنية البالغة 200 مليون دولار حتى صدور الحكم في القضية؛ الأمر الذي أغضب النجم كثيرًا ودفعه لرفع دعوى ضد شكري متهمًا إياه بإيقاف إيراداته وتشويه سمعته.

ولا يزال إيد يتعامل مع قضية أخرى مشابهة، حيث اتهم مؤلف أغاني مارفين غاي النجم العالمي إيد شيران بسرقة إيقاع أغنية "ثينكينغ أوت لاود" لعام 2014 من أغنية "ليتس جيت إت أون" الصادرة في عام 1973، وهي قضية مقرر صدور الحكم فيها خلال العام المقبل.

المصدر: فوشيا 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]