اجتمع رئيس القائمة المشتركة، النائب أيمن عودة، اليوم بطلبة الداخل في دائرة العلاج الطبيعي والوظيفي في الجامعة العربيّة الامريكيّة في جنين حول المشاكل التي يواجهها الطلاب.

وجاء الاجتماع بعد إلحاح واصرار كبير من الطلاب الذين توجهوا للنوّاب العرب عامّة وبخاصّة عودة بهدف حلّ المشكلة التي يعاني منها طلبة العلاج الوظيفي والطبيعي عند مزاولة المهنة في الداخل.

وشارك في الاجتماع، عميد كليّة التمريض، د. محمد اسيا الذي افتتح الحدث مقدّماً نبذة عن فحوى وأهميّة المشكلة.

وتحدّث أسيا، عن مساهمة عودة في المشاكل المختلفة التي يعاني منها الطلاب.


وشدّد عميد الكليّة في كلمته، ان حل قضايا الطلاب يتم من خلال ممثلي المجتمع العربي في الكنيست.


ثم تحدّث النائب أيمن عودة قائلا: نحن فخورون بكم ونعتز بكم كل من يتعلم بالجامعة العربيّة الامريكيّة، يأتي الى البلاد وينجح من اول مرة وحتى اليوم، نسبة النجاح 100% في امتحانات المواضيع الطبية.

وتحدّث عودة في الاجتماع عن القضايا المختلفة التي عالجها مثل ساعات عمل حاجز الجلمة ومشكلة كليّة التمريض التي حلّت بنسبة 100%.


وذكر عودة، اننا لم ننجح بحل مشكلة طلاب الرياضة بنسبة 100% لكننا لن ولم نتنازل سنعمل على حل هذه المشكلة بشكل كامل واقتلاعها من جذورها.

وقال: نحن هنا بالاجتماع لمعالجة مشكلة مواضيع العلاج الوظيفي والطبيعي وبصدد الاجتماع مع مسؤول قسم ترخيص المهن الطبية في وزارة الصحة، البروفيسور شاؤوا ياتسيف ونأمل لحل الموضوع.


وجاء في كلمته: نحن في المشتركة، المجموعة الوحيدة التي بنت اسس الوحدة الوطنية وما يحدث معكم هو جزء من قصة النجاح لهذا الشعب اذ يشكلّ عدد الطلاب العرب اليوم في اسرائيل 18% من طلاب الجامعات.

وتطرّق عودة الى ان: 31% من أطباء رمبم هم عرب
و23٪؜من طلاب التخنيون هم عرب و35%؜ من طالبات التخنيون هن عربيات فلسطينيات وهذه الأمور تعدّ مصدر فخر لنا.

وحذّر عودة من مخاطر صعود اليمين للحكم ووصولهم الى الوزارات المختلفة مثل رافي بيرتس وزير التربية والتعليم الذي يحمل اجندة عدائية ضد العرب ويدعو لطردهم.

وعن رفع نسبة التصويت، قال عودة: نسبة تصويت 65% تعني طرد اليمين من الكنيست ودحرهم.
هل وحدتنا الوطنية صحيحة ام لا؟ الجواب الوطني صحيح قطعا.

وأشار عودة الى تصريحاته الأخيرة حول امكانيّة دخول ائتلاف حكومي، مشدّدا على ان تصريحاته شلّت جدول الأعمال في الدولة.

واختتم حديثه: نحن مقبلون على انتخابات مهمة للغاية، ونطلب من الناس المساهمة وأن يكونوا قادة في القائمة المشتركة.نحن بحاجة لمساهمة الجميع لإحراز نصر كبير .


ثم نقل أسيا، مشكلة الطلاب للنائب عودة مؤكداً على ان الطلاب لن يلقوا عنوانا افضل من المشتركة لحلّ هذه المشكلة.

وبدوره، وعد النائب عودة بايجاد حل لهذه المشكلة مؤكداً ان الحلّ للقضايا كافّة يكمن في تغيير الحكومة والوزراء العنصريين والسياسة اليمينيّة.


وختاماً، وجّه الطلاب تساؤلاتهم للنائب عودة ومستشاره المحامي جواد أبو الهيجاء حول المشاكل العالقة أمامهم.


يشار الى ان هذا الاجتماع استمرارية لسلسلة من نشاطات النائب عودة في حرم الجامعة في جنين بالتنسيق مع رئاسة وإدارة الجامعة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]