اختتم في مدرسة راهبات السلزيان في الناصرة أمس دورة شارك بها عدد من رجال الدين بالتعاون بين صندوق مسيرة ودائرة الأديان حول تغيير التفكير النمطي تجاه الأشخاص مع إعاقة في المجتمع العربي.

شارك في الدورة عدد كبير من رجال الدين المسلمين والمسيحيين حيث مروا بعدة مراحل منها جميعها هدفت الى التعرف اكثر على أصحاب الاعاقات معاناتهم والامكانيات المتاحة امامهم لدمجهم في المجتمع ونجاحاتهم أيضا.

ستة لقاءات شملت 25 مشتركا جميعهم شاركوا بمشاريع جماهيرية لخدمة المجتمع

رؤى عبده مركزة مشروع تغيير نمط التفكير تجاه الأشخاص مع إعاقة في صندوق مسيرة قالت: صندوق مسيرة هو صندوق يهتم بالأشخاص مع إعاقة بهدف التغيير المجتمعي لتعزيز وتمكين الأشخاص مع إعاقة في المجتمع وهذه الدورة هي دورة تدريبية نقوم بتمريرها بالتعاون مع وزارة الداخلية دائرة الأديان لرجال دين مسيحيين ومسلمين لتغيير نمط التفكير تجاه الأشخاص مع إعاقة ودمجهم في المجتمع حتى يكونوا جزء طبيعي وفعال فيه. أصحاب الاعاقات مهمشين بشكل واضح في العمل والحقوق والمخصصات التي تعطى لهم وامور اجتماعية ونوادي ومراكز لذلك قمنا بدورة نستضيف خلالها اخصائيين واشخاص من الخدمات الاجتماعية، بهدف عرض حاجيات الأشخاص مع إعاقة بمسعى لدمجهم في المدارس والمجتمع.

وتابعت عبده: الدورة عبارة عن ستة لقاءات شملت 25 مشترك جميعهم شاركوا بمشاريع جماهيرية لخدمة المجتمع، كان لدينا أربعة مشاريع لأربعة مجموعات بهدف التشبيك والتواصل مع جهات مختلفة منها ممولة وجمعيات مختلفة، حيث جرى احتكاك مع اشخاص مع إعاقة وتعرف المشاركون على هؤلاء الأشخاص وميزوا قدراتهم وطموحاتهم وقابليتهم العمل على أنفسهم وان يصبحوا جزء من المجتمع، المشاريع هي فريق كرة سلة ودورات تحفيظ قرآن وغيرها.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]