نقل موقع "إندبندنت عربية" الإخباري اللندني عن مصدر عسكري قوله إن "إسرائيل" أوعزت إلى ممثلياتها في الخارج باتخاذ الحيطة والحذر، وذلك في ضوء تهديدات حزب الله بالرد على الاعتداء الاسرائيلي الاخير على الضاحية الجنوبية لبيروت.

وأفاد الموقع أنه جرى أيضا الطلب من السفراء والممثلين الكبار التزام بيوتهم خلال الأيام المقبلة وعدم الإكثار من التنقل، خاصة في دول الشرق الأقصى وأميركا الجنوبية. كما أشار المصدر إلى تعزيز الحراسة على الكنس والمدارس والمؤسسات اليهودية في عدد من الدول.

وقال المصدر إن "إسرائيل" تأخذ تهديدات حزب الله على محمل الجد، إلا "أنها لا تتوانى عن القيام بما يلزم للحفاظ على أمنها" وأضاف زاعما "أن تقنيات إسرائيل المتطورة تؤهلها للقيام بخطوات وعمليات لا يستطيع الحزب ولا غيره مواجهتها أو التصدي لها".

وفي بيروت قال مصدران مقربان من حزب الله لوكالة أنباء رويترز إن الحزب يخطط لتنفيذ ما وصفاه بضربة مدروسة ردا على الهجوم الإسرائيلي، لن تؤدي إلى اندلاع حرب.

ورأى المصدران أن أيا من الطرفين لا يريد الحرب.

هذا وأفادت صحيفة "التايمز" البريطانية في تقرير من بيروت أن الهجوم الإسرائيلي بطائرتين مسيّرتين مفخختين في الضاحية الجنوبية، معقل حزب الله، قبل يومين، ألحق أضرارا فادحة بمعدات تُستخدم لخلط الوقود المستخدم في الصواريخ الدقيقة. ونقلت الصحيفة عن مصادر استخبارية غربية قولها إن هذه المعدات هي من صنع إيران.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]