دعا النائب المحامي أسامة سعدي، المواطنين العرب كافة، الى دعم القائمة المشتركة والتصويت لها في يوم انتخابات الكنيست الـ22 التي تجرى في 17.9.2019.

وأكد سعدي على ضرورة اسقاط اليمين وتحقيق أكبر نصر ممكن في الانتخابات البرلمانية المقبلة.

وقال في حديث مع بكرا: نذهب نحو الانتصار على العنصرية واليمين المتطرف واسقاط بنيامين نتنياهو، رأينا وسمعنا أن نتنياهو يريد أن يقنع ايتمار بن غفير وحزب "عوتسماه يهوديت" ، "زهوت" و" فيجلين" بالانسحاب من المعركة الانتخابية ويعدهم بإعطائهم وعود بتعيينهم وزراء في الحكومة، لذا نحن نتحدث عن الحكومة الأكثر يمينية والأكثر تطرفاً والأكثر عنصرية.

مد عنصري 

وأضاف: وهذا المد العنصري والفكر العنصري يتغلغل حتى في أوساط ليبرالية ومثالا على ذلك المذيع يارون لندن عندما قال ان العرب متوحشون، صحيح انه قدم اعتذاره، لكن هذا يدل أن هذا الخطاب العنصري وخطاب الفوقية وان هذه هي دولة اليهود وقانون القومية وسمعنا عن قرار وزير التربية والتعليم اليميني رافي بيرتس ان اول عمل له هو إلزام المدارس بتدريس قانون القومية ضمن المنهاج. لذلك نحن نقول إننا امام معركة فاصلة في هذه الانتخابات.

وأوضح السعدي ان: الجمهور العربي الأن مليون مصوت، نستطيع أن نلقي بهذا الكم وبهذا النوع وباستطاعة هذه الجماهير حسم هذه المعركة فقد رأينا في الانتخابات الأخيرة ان نتنياهو فشل بتشكيل الحكومة بسبب عضو كنيست واحد ونحن أخطأنا في السابق وتعلمنا من خطأنا وأعدنا القائمة المشتركة والان نحن نشمل ونمثل الجميع من المثلث والجليل والنقب والمدن المختلطة.

وأنهى حديثه: نستطيع ان نكون مؤثرين وأن نغير في الساحة والحلبة الحزبية الإسرائيل ونحن هناك لحمل هموم شعبنا القومية الوطنية وقضايا الاحتلال والسلام والقدس والاقصى والمقدسات ونركز على قضايانا الداخلية، قضايا العنف والجريمة والتخطيط والبناء وهدم البيوت ورفع الميزانيات والتطوير. هذا هو وعدنا لأبناء شعبنا أن نكون دائما خدامين لهم.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]