الشريط الأخباري

الطبيبة شادن سلامة لـ"بكرا": نبذل جهد ونتبوأ مناصب رفيعة

ريهام يوسف عثامله، موقع بُـكرا
نشر بـ 29/08/2019 19:10 , التعديل الأخير 29/08/2019 19:10
الطبيبة شادن سلامة لـ

في سابقة هي الأولى في البلاد، تم تعيين الطبيبة شادن سلامة ابنة طرعان الجليلية، مديرة لقسم طب الطوارئ في مستشفى هداسا هار هتسوفيم بالقدس.

تعتبر الدكتورة شادن سلامة هي أول طبيبة في البلاد تتبوأ هذا المنصب، حيث كانت قد تخرجت الدكتورة شادن من الجامعة العبرية في القدس وتخصصت في الطب الباطني ومن ثم درست الماجستير في إدارة النظم الطبية وحازت على عدة شهادات تقدير كمتخصصة متميزة ومحاضرة متفوقة.

الطبيبة شادن سلامة حدثت "بكرا" قائلة: شادن منير سلامه-يوسف من قريه طرعان متزوجه من الدكتور فادي يوسف من الرامة وام لـ٣ اطفال.
المنصب: منذ شهر نوفمبر الماضي اول طبيبة عربية تشغل منصب مديرة قسم طوارئ في البلاد واول مديرة قسم في هداسا.انهيت لقب M.D. وتخرجت من الجامعة العبرية وهداسا في سنه 2001 .انهيت تخصص طب باطني في هداسا سنه 2005 وفي سنة 2009 انهيت تخصص ثاني في الطوارئ.سنه 2013 انهيت لقب ثاني في ادارة الاعمال الطبيةM.H.A. الان اشغل مديرة قسم الطوارئ في مستشفى "هداسا هار هتسوفيم" في القدس انهيت اللقب الأول في الطب في الجامعة العبرية بالقدس عام 2000 وقمت بتخصص طب إضافي في هداسا وتخصص اخر في طب الطوارئ واعمل في الطوارئ منذ عشر سنوات، وقد شغلت قبل سنتين منصب القائم بأعمال مدير قسم الطوارئ وقدمت للمناقصة لمنصب مدير قسم الطوارئ حيث شرحت حينها امام اللجنة اهم الأمور التي اريد تحديثها وتطويرها في القسم والمستشفى في هذا الجانب وحصلت على المنصب بمسعى للتغيير لأن المنصب الاداري قادر اكثر على التاثير وليس اسهل...

مشاريع تطويرية مختلفة لتحسين جودة الطوارئ

وتحدثت سلامة عن اهم الأمور التي ستقوم بتغييرها وتطويرها في قسم الطوارئ من خلال منصبها وقالت: قسم الطوارئ في هداسا هار هتسوفيم يخدم الجميع ويستقبل كمية كبيرة من المواطنين العرب بحكم موقعه الجغرافي القريب من شرقي القدس، سأركز على التحسين والتطوير وطرح أفكار ومشاريع معينة والامر يتعلق أيضا بالإمكانيات المتاحة للقيام بالتغيير، انوي فتح خدمات جديدة وأكمل ما بدأت به بتوسيع قسم الطوارئ من ناحية الأطباء المختصين في قسم الطوارئ، لان رفع عدد أطباء الطوارئ وذلك يخدم المريض اكثر ويجعله اكثر راحة، ويقلص من الانتظارات للمريض ويعطيه تجربة اكثر مريحة وهادئة.

وتابعت: طب الطوارئ في البلاد يتطور سنويا ويشمل تخصصات عديدة، وبالتالي نحن نعد اطباءنا ونحرص على مواكبة هذا التطور بأسرع وقت ليمارسوا المهنة بشكل أفضل للمريض، وتوسيع المكان والخدمات، واضافة وحدات جديدة على قسم الطوارئ ما يزيد عدد المرضى بشكل أكبر وسنعمل على إعطاء علاجات اكثر متقدمة من خلال أجهزة جديدة، وسنفتتح قسم خاص لطوارئ الحالات البسيطة حتى يخف الاكتظاظ الموجود في القسم لتقديم خدمة افضل واسهل للمريض.

المنصب ليس الهدف وانما وسيلة لأطور وأحسن الخدمات في المجتمع

ونوهت قائلة: عموما على الشخص ان يتعب ويجتهد كثيرا للوصول لأي منصب رفيع، وبشكل خاص كوننا اقلية علينا ان نجتهد أكثر ونحصل على امتيازات ونكون سباقين حتى نبرز أكثر، وانا كنت اواظب على القيام بأبحاث وحصلت على امتيازات وجوائز عديدة في مجال الطب والتخصص في الطوارئ وحصلت على جوائز أيضا في إدارة الاعمال الطبية وبذلت جهد مضاعف حتى احصل على هذه الامتيازات، والمرأة العربية خصوصا تواجه الصعوبات اكثر بسبب ظروف العائلة وانا شخصيا زوجي وعائلتي كانت عوامل دعمتني الى جانب الطموح والاجتهاد. واعتقد ان المنصب ليس الهدف وانما وسيلة لأطور وأحسن الخدمات في المجتمع وتقديم الافضل

الطبيبة شادن سلامة لـبكرا: نبذل جهد ونتبوأ مناصب رفيعة

أضف تعليق

التعليقات

كل الاحترام، فخر لنا
طرعاني - 01/09/2019 11:13