اكد المحلل السياسي فضل طهبوب ل بكرا ان حزب الله سيقوم بالرد على القصف الإسرائيلي بعد هجمات دمشق وبيروت.

وقال ان حزب الله جدي في تصريحه بالرد على القصف الإسرائيلي خاصة انه في حال عدم الرد فان مصداقية حسن نصرالله ستسقط , فهو قائد استراتيجي ولا يقبل على نفسه ان يخسر المعركة.

ولكنه توقع ان يكون رد حزب الله محدود كما فعل الجانب الإسرائيلي مؤكدا ان الإسرائيليين متخفون في الدخول بمعركة قبل الانتخابات خاصة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو.

واعتبر المحلل طهبوب الهجوم الإسرائيلي في الضاحية الجنوبية لبيروت بمثابة دعاية انتخابية لبنيامين نتنياهو وكذلك الهجوم على مقرات الحشد الشعبي بالعراق. وقال ان أمريكا وليس إسرائيل هي من ضربت الحشد الشعبي لان الجيش الأمريكي تعرض لعدة عمليات من قبل الحشد الشعبي الا انه تم تحميل العمليات لإسرائيل كون مقاتلي الحسد لا يتمكنون من الوصول الى الحدود الإسرائيلية في المرحلة الحالية, مضيفا ان الرئيس الأمريكي ترامب يسعى لفوز نتنياهو في الانتخابات الإسرائيلية القادمة, وهناك تنسيق امني وسياسي بين الجانبين الأمريكي والإسرائيلي.

وحول الموقف الروسي من التطورات في لبنان قال المحلل طهبوب ان الروس دخلوا كوسيط للتهدئة فهم قلقون خشية بان يؤدي رد حزب الله الى انفجار في المنطقة, والى تعطيل الحل في منطقة ادلب.

واستبعد ان تقوم إسرائيل بتوجيه ضربة لحركة حماس في غزة قبل موعد الانتخابات الاسرائيلية وقال ان الحرب على غزة من شانه ان يسفر عن سقوط قتلى إسرائيلي وبالتالي اضعاف موقف نتنياهو.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]