عقدت القائمة المشتركة في الرينة بعد ظهر اليوم بدعوة ندوة ولقاء حواري مفتوح وذلك بمشاركة أعضاء القائمة المشتركة الدكتور مطانس شحادة والدكتور يوسف جبارين والسيدة سندس صالح والسيدة إيمان خطيب، حيث قام كل من المرشحين بإلقاء كلمة امام الحضور حول الوضع العام والتصورات المتعلقة بالانتخابات القادمة ومن ثم فتح باب النقاش وطرح الأسئلة امام الجمهور.

مشتركة اقوى.. يمين اقل..

المرشحة عن العربية للتغيير سندس صالح بدورها قالت في كلمتها: المسؤولية السياسية والاجتماعية تحتم علينا دوراً فعّالاً أكثر في العمل السياسي من أجل النهوض بمجتمعنا، الى جانب إشراك الناس في نضالنا وتغيير واقعنا في ظل غطرسة اليمين المتطرف وسياسة التضيّيق والتخنيق على المجتمع العربي .لذلك ندعو الجمهور العربي ان يخرج للتصويت بكثافة.

وأكدت المرشحة عن القائمة الموحدة ايمان خطيب ياسين انها ستعمل جاهدة على طرح وحل قضايا عديدة تواجه مجتمعنا العربي من خلال منبر الكنيست او منابر اجتماعية. ودعت الجماهير لزيادة نسبة التصويت لما فيه صالح العرب في البلاد.

النائب د. يوسف جبارين قال: القائمة المشتركة أقيمت بناءً على إرادة الجماهير العربية التي شكّلت ضغطًا شعبيًا ملموسًا حتى تنجح الوحدة وتخرج المشتركة إلى النور. هذا الدعم الواسع الذي نحظى به لا يزال قويًا، وأنا أثق أننا سننجح في الحفاظ على القائمة المشتركة كمظلة تضم كل الأحزاب التي تشكلها، بل سنسعى لزيادة تمثيلنا في الكنيست القادمة، وتحويل هذه الانتخابات إلى معركة سياسية ضد حكومة اليمين يشارك فيها الجمهور العربي بشكل غير مسبوق، لأن هذا ما تطلبه هذه المرحلة الخطيرة التي يمر بها شعبنا.

وفي كلمته قال د. مطانس شحادة عن التجمع اكد انه بالرغم من ازمة الثقة بين الجماهير العربية والحكم في إسرائيل فانه على العرب ان يكثفوا التصويت يوم الانتخابات لزيادة تمثيل القائمة المشتركة لان مشتركة اقوى يعني يمين اقل.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]