الشريط الأخباري

الأبّ عبد المسيح فهيم لـ"بكرا": غدا يعود ما يقارب 30 ألف طالب لـ47 مدرسة تابعة لنا

يحيى أمل جبارين - بكرا
نشر بـ 01/09/2019 15:23 , التعديل الأخير 01/09/2019 15:23
الأبّ عبد المسيح فهيم لـ


يعود غداً الاثنين، ما يقارب 30 ألف طالب على مقاعد الدراسة في المدارس الاهلية المسيحية.

وتفتح غداً 47 مدرسة، أبوابها امام عشرات آلاف الطلاب الذين اختاروا ارتياد المدارس التابعة للأمانة العامة للمدارس المسيحية الكنسيّة في البلاد.

وقال الأمين العام للأمانة ومدير عام مدارس تيراسانطا في يافا والمركز - الأب عبد المسيح فهيم لـبكرا:
رسالة مدارسنا هي التربية والتعليم وهذا ما نسعى اليه في كل مدرسة وفي كل مجتمع وتحتاج مدارسنا على حسب موقعها ومكان وجودها الى اهتمام خاص وهدف خاص لكل منها.

وتابع: وعليه تستعد كل مدرسة بطاقمها الأداري والتعليمي والعاملين والطلاب، كلّ بقدر طاقته.


ووجّه فهيم رسالة للمدراء عبر "بكرا" جاء فيها: اعزائي مديري المدارس في الامانة العامة ، انها بداية لمسيرة تربوية مميزة، ننمي من خلالها الفضائل والقيم الهامة في حياتنا: المحبة والتإخي والتعاون والتسامح.


وجاء في الرسالة: وهذا ما نتدرب عليه ونمارسه، معلمين وطلاب وأهل خلال العام الدراسي وكم نحن بحاجة لتنميتها في وقت يتفشى فيه العنف والتطاول لنؤكد على إنسانية الانسان والاحترام المتبادل وتمسكنا ببلادنا نحن ابناء الوطن الواحد.

واستطرد فهيم كلامه: ومع هذه المبادئ الأساسية نسكب من العلم والتميز للجميع، كلّ على قدر طاقته وكم أسعدني أن تحتلّ 12 مدرسة، المراتب الأولى في التفوّق من مجموع 36 مدرسة عربية في اسرائيل اي بنسبة 33% وستظل مدارسنا رائدة.


واختتم حديثه: أهنئ جميع المديرين والهيئات التدريسية والإدارية والعاملين والطلاب واولياء الأمور وكلّ من له تعب في حقل التربية والتعليم لنحقق اهدافنا وتكون رسالتنا مثمرة يفتخر فيها كل من حولنا وتعطيها وزارة التربية والتعليم والبلدات المختلفة، كامل حقوقها أسوة بالجميع فمعاً سنحقق ما نصبو اليه.


يشار الى ان اكبر منطقة فيها مدارس تابعة للأمانة
هي منطقة الناصرة ولواء الشمال ومن ثم حيفا ومن ثم يافا ولواء المركز.



 

أضف تعليق

التعليقات