الشريط الأخباري

تصريحات ملفتة للقائمة المشتركة في الاجتماع الانتخابي في مجد الكروم

ريهام يوسف عثامله
نشر بـ 04/09/2019 15:35 , التعديل الأخير 04/09/2019 15:35
 تصريحات ملفتة للقائمة المشتركة في الاجتماع الانتخابي في مجد الكروم

عقدت القائمة المشتركة في المركز الجماهيري في مجد الكروم أمس الثلاثاء اجتماع انتخابي بمشاركة سكرتير الجبهة منصور دهامشة، د. منصور عباس، ود. مطانس شحادة، واسامة السعدي مرشح العربية للتغيير وبحضور عدد كبير من أهالي البلدة.

نحن كأقلية احيانا نحتمي بضعفنا وانقسامنا وتشرذمنا

د. منصور عباس عن القائمة الموحدة قال في كلمته: هناك قسم اختار أن يندمج كليا مع جيش الاحتلال ويخدم فيه واعتبر اسرائيل دولة له ومقتنعين أن نتنياهو جيد للعرب وهذا الخيار مستمر منذ سنوات ولا يمكن مناقشته فقط على مستوى الانتماء بل بسبب المصالح. والمكاسب هناك من باع نفسه لمن احتل أرضه وما زال ينافس العنف على شعبه، من يدعون للمقاطعة اقول لهم إذا خرجنا من الكنيست الأحزاب الاربعة وبدأنا بتشكيل المتابعة سيأتي ايضا من يمثلنا ديمقراطيا وبكل الاحوال نحاول حصر الاصوات الذاهبة لليمين.. من يقاطع نحترم رأيه مشكلتنا من الذي يدعو للمقاطعة، نطالبهم بإعطائنا خيار آخر ومناسب، نحن كأقلية احيانا نحتمي بضعفنا وانقسامنا وتشرذمنا، الأخوة في القوائم الأخرى ليسوا خيار على الاقل حاليا ولا يوجد خيار سياسي اخر خارج دائرة المشتركة حاليا، ابعث صرخة من مجد الكروم أن تتجاوز عن مشاريعنا الحزبية ونوحد صفنا وندرك أن المعركة ليست بين المقاطعين والمشاركين. الصوت ليس مجرد ورقة وانما ضمير وموقف ومسؤولية.

يريدوننا شعب بدون قيادة وهذه قضية خطيرة

سليم صليبي رئيس مجلس مجد الكروم قال: المقاطعون ايديولوجيا نحترمهم وعلينا أن نناقشهم ولكن هناك محاولة من اليمين لنزع الثقة عن القيادة العربية ويريدوننا شعب بدون قيادة وهذه قضية خطيرة، لا مكان للأحزاب الصهيونية في الوسط العربي ونحن كأحزاب العربية نحتمي تحت لجنة المتابعة وكل من لا ينطوي تحت إطار المشتركة والمتابعة فليخرج منه، عيب أن نصوت لاي حزب صهيوني يمين او يسار

لم نسأل يوما ماذا فعل النواب العرب؟

د. مطانس شحادة عقب قائلا: نتنياهو يحاول اغلاق ملف الفلسطينيين في الداخل مثل اغلاق ملف القدس والسيطرة على أراضي المحتلة ضمن صفقة القرن هناك مخطط واضح لإلغائنا ونحن نرفض التأثير، هناك عنصرية وعدائية نحاول ان نمنعها، هناك إنجازات بقضايا السلطات المحلية، والأحزاب العربية على مدار التاريخ ولم نسأل يوما ماذا فعل النواب العرب؟ قمنا بمنع سن قوانين عنصرية كثيرة، نستمر بمناهضة السفاحين والقتلة والمجرمين، لم نكن عنصريين يوميا ولم نوقع امر هدم بيت عربي.
أسامة السعدي عن العربية للتغيير قال: هناك من يعتبرون أن عدم المشاركة انجاز في حين أننا جميعا في نفس الصف، والامر المخيف أن الأحزاب الصهيونية تدخل الى بلداتنا العربية.


اخطأنا في السباق وتعلمنا من خطأنا


منصور دهامشة سكرتير الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة بدوره قال: عندما خضنا التجربة في 2015 تعلمنا من بعضنا البعض وتعملنا من العمل المشترك كيف نخوض النضالات والكفاحات، كان هناك تراجع في الانتخابات السابقة ونحن نعترف وتعتذر اننا تراجعنا ولم نخوض الانتخابات ضمن القائمة المشتركة ولكن من يعمل يخطئ، نحن تعلمنا من خطأنا واقمنا اليوم القائمة المشتركة انطلاقا من المسؤولية الأساسية لتمثيل أبناء شعبنا ومن اجل إقامة وحدة حقيقية تخوض العمل البرلماني والجماهيري والشعبي بوحدة متراصة، لذلك رأينا ان ضرورة الوحدة هي من اجل معالجة قضايا عديدة منها العنف المستشري ومن اجل ان نحارب هذه القضية التي تنازلت عنها الدولة أصبحت من اهم القضايا التي تشغل بالنا وموجودة على اجندتنا في الفترة القادمة ونعد ان نكافح ليلا ونهارا من اجل ان نكافح هذه الافة التي يعاني منها شعبنا بشكل مشترك، كما افشلنا قوانين عديدة وان نعرقلها مثل منع الاذان وقانون كمينتس كان أسوأ من شكله الحالي، وقاموا نوابنا بتغييره، علينا ان نفشل الحكومة وان نمنعها من الاستمرار بالصيغة العنصرية والفاشية.

 تصريحات ملفتة للقائمة المشتركة في الاجتماع الانتخابي في مجد الكروم  تصريحات ملفتة للقائمة المشتركة في الاجتماع الانتخابي في مجد الكروم  تصريحات ملفتة للقائمة المشتركة في الاجتماع الانتخابي في مجد الكروم  تصريحات ملفتة للقائمة المشتركة في الاجتماع الانتخابي في مجد الكروم  تصريحات ملفتة للقائمة المشتركة في الاجتماع الانتخابي في مجد الكروم  تصريحات ملفتة للقائمة المشتركة في الاجتماع الانتخابي في مجد الكروم  تصريحات ملفتة للقائمة المشتركة في الاجتماع الانتخابي في مجد الكروم  تصريحات ملفتة للقائمة المشتركة في الاجتماع الانتخابي في مجد الكروم  تصريحات ملفتة للقائمة المشتركة في الاجتماع الانتخابي في مجد الكروم  تصريحات ملفتة للقائمة المشتركة في الاجتماع الانتخابي في مجد الكروم  تصريحات ملفتة للقائمة المشتركة في الاجتماع الانتخابي في مجد الكروم  تصريحات ملفتة للقائمة المشتركة في الاجتماع الانتخابي في مجد الكروم  تصريحات ملفتة للقائمة المشتركة في الاجتماع الانتخابي في مجد الكروم  تصريحات ملفتة للقائمة المشتركة في الاجتماع الانتخابي في مجد الكروم  تصريحات ملفتة للقائمة المشتركة في الاجتماع الانتخابي في مجد الكروم  تصريحات ملفتة للقائمة المشتركة في الاجتماع الانتخابي في مجد الكروم  تصريحات ملفتة للقائمة المشتركة في الاجتماع الانتخابي في مجد الكروم  تصريحات ملفتة للقائمة المشتركة في الاجتماع الانتخابي في مجد الكروم  تصريحات ملفتة للقائمة المشتركة في الاجتماع الانتخابي في مجد الكروم  تصريحات ملفتة للقائمة المشتركة في الاجتماع الانتخابي في مجد الكروم

أضف تعليق

التعليقات