الشريط الأخباري

ميشغان تحظر السجائر الإلكترونيّة

موقع بكرا
نشر بـ 04/09/2019 23:00 , التعديل الأخير 04/09/2019 23:00
ميشغان تحظر السجائر الإلكترونيّة

كشفت صحيفة "واشنطن بوست" الأميركية، أمس الثلاثاء، أن ولاية ميشيغان قررت منع السجائر الإلكترونية المنكّهة، بعدما اعتبرت وزارة الصحة بالولاية، أن ميل الشباب لتدخينها أصبح بمثابة حالة طوارئ صحية عامة.

وقالت الصحيفة إن الخطوة التي كشفتها بعد مقابلة حاكم الولاية غريتشن ويتمر، سيُعلن عنها رسميا في وقت لاحق اليوم الأربعاء.

وقال ويتمر إن الشركات تستخدم هذه النكهات المختلفة، لتوريط فئة الشباب بالإدمان على النيكوتين، مما قد يؤدي لعواقب وخيمة على المدى الطويل.

وكان ويتمر قد وقع قرارا بمنع بيع هذا النوع من السجائر للمراهقين دون سن الـ18، في حزيران/ يونيو الماضي.

وأشار الحاكم في المقابلة إلى أن الحظر سيمتد لفترة 6 أشهر، مشددا على أن الشركات يجب أن تلتزم بالحظر خلال 30 يوما، مع إمكانية لتجديد الحظر كل نصف عام.

العرب والدخان

وفي لقاء سابق، كان قد شدد فاتن غطاس- مدير جميعة مكافحة السرطان على أنّ التدخين هو المسبب الأول للوفيات في العالم، مشيرًا إلى اننا نتحدث عن ارقام كبيرة حيث انه كل أربعة ثواني يموت شخص بسبب التدخين على مستوى العالم.

وأوضح ايضًا أنه في بلادنا يوم يموت 22 انسان بسبب التدخين في حين انه في مجتمعنا العربي التدخين اكبر مسبب للوفيات لدينا حيث ان اكثر من 80% من إصابات سرطان الرئتين هم مدخنين على مستوى الدولة اذ انه عند العرب النسبة اكبر من اليهود ونسبة الوفيات نتيجة سرطان الرئتين هي 40% لذلك نحن نتحدث عن ظاهرة خطيرة جدا يجب التعامل معها بجدية لانها تشكل جزء من أسلوب حياة المجتمع العربي بشكل عام.

أضف تعليق

التعليقات