الشريط الأخباري

طرق طبيعية لمعالجة الهالات السوداء!

موقع بكرا
نشر بـ 05/09/2019 10:18 , التعديل الأخير 05/09/2019 10:18
طرق طبيعية لمعالجة الهالات السوداء!

تعد الهالات السوداء تحت العينين من المشاكل الشائعة بصورة كبيرة بين الناس، وهي عبارة عن حدوث اسمرار وسواد في الطبقة الجلدية الموجودة تحت العين، حيث يظهر هذا الجلد بدرجة لون تختلف عن بقية لون بشرة الوجه.
وتعود أسباب هذه الهالات إلى الإرهاق وقلة النوم أو حتى لعوامل وراثية، ولكن يمكن علاج هذه المشكلة المزعجة من خلال طرق طبيعية ومنزلية تساعدنا على التخلص من الهالات السوداء، أبرزها:

- الكمادات الباردة التي يمكن أن تساعد في تقليل التورم وتقليص الأوعية الدموية المتوسعة وتقليل الانتفاخ الناجم عن الهالات السوداء، وكل ما يجب فعله هو لف مكعبات الثلج بقطعة قماش مغسولة وفركها حول العينين.

 

- أكياس الشاي المستخدمة، وهذا هو العلاج المنزلي الفعال للهالات السوداء، حيث إن الكافيين ومضادات الأكسدة الأخرى في الشاي يمكن أن تحفز الدورة الدموية وتقلل احتباس السوائل في الجلد، ويجب نقع كيسين من الشاي الأسود أو الأخضر في ماء ساخن لمدة 5 دقائق، ثم تبريدها في الثلاجة لمدة 15 إلى 20 دقيقة.

- استخدام الخضراوات، وتطبيق عجينة البطاطا والخيار والبندورة على العينين لثلث ساعة، وتكرر هذه الطريقة بشكل يومي حتى التخلص من الهالات السوداء.

- الحليب البارد، يساعد في تقليل الخطوط الدقيقة والتجاعيد وحتى الهالات السوداء، وذلك عن طريق وضع قطنة منقوعة في الحليب ومسح تحت العينين وتركها لمدة 15 دقيقة ، ويكرر هذا مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع للحصول على نتائج فعالة.

أضف تعليق

التعليقات