الشريط الأخباري

طائرة امارتية تقوم برحلات الى إسرائيل "بوتيرة غير اعتيادية"

غسان بصول - موقع بكرا
نشر بـ 05/09/2019 15:14 , التعديل الأخير 05/09/2019 15:14
طائرة امارتية تقوم برحلات الى إسرائيل


نشرت صحيفة "ذا ماركر" (الخميس – 5/9) خبراً مفاده ان "طائرة مديرين" ضخمة من طراز "بوينغ – 737" قد هبطت يوم الأحد الماضي في مطار بن غوريون باللد، قادمة من امارة دبيّ في الخليج العربي، وقد مكثت في المطار بضع ساعات ثم غادرت.
وجاء في الخبر ان الطائرة تابعة لشركة DP world، وهي شركة شحن ونقليات من دبيّ الى موانئ ومخازن للأعتدة والبضائع في جميع أنحاء العالم.

واستناداً الى مراسل الصحيفة، حاجاي عميت – فان هذه ليست المرة الأولى التي تهبط فيها هذه الطائرة في مطار إسرائيلي، بل انها قامت الأسبوع الماضي بما لا يقل عن ثلاث رحلات الى إسرائيل. وقبل شهرين هبطت في المطار لمدة قصيرة، وكذلك الأمر في العام الماضي. وتفسّر الرحلات القصيرة لهذه الطائرة في الأسابيع الأخيرة بكونها متعلقة بعلاج طبي يتلقاه في إسرائيل قريب لاحدى الشخصيات السياسية الرفيعة في امارة دبي.

الممثلية الإسرائيلية في قطر

ويؤكد ناشر الخبر ان للزيارات السابقة لنفس الطائرة الى إسرائيل معاني وخلفيات اقتصادية هامة أخرى: فوفقاً لما نشر في موقع "تايمز أوف يزرائل" في سبتمبر أيلول عام 2018، فقد وصل الى إسرائيل احمد بن سليّم، المدير العام لشركة DP World، ساعياً لتطوير علاقاته التجارية مع الإسرائيليين.

وتعرف الشركة المذكورة بأنها واحدة من خمس شركات تدير عنابر الحاويات العالمية الكبرى في العالم، وترتبط بعلاقات تجارية مع شركة "تسيم" الإسرائيلية للملاحة منذ سنوات طويلة، وقد تعاونت الشركتان في الماضي بالاستثمار في عدة موانئ في دول العالم المختلفة.
وتجدر الإشارة الى ان إسرائيل تمتلك منذ أربع سنوات ممثلية رسمية في امارة قطر. وفي حين تشهد الحدود الإسرائيلية مع الدول المجاورة توترات امنية شديدة، فان علاقات إسرائيل مع دول الخليج مستمرة بشكل متواصل، بالسّرّ والعلن.
 

أضف تعليق

التعليقات