الشريط الأخباري

الهدمي: العناية بالريف المقدسي يشكل أولوية استراتيجية

موقع بكرا
نشر بـ 06/09/2019 15:25 , التعديل الأخير 06/09/2019 15:25
 الهدمي: العناية بالريف المقدسي يشكل أولوية استراتيجية



قال وزير شؤون القدس فادي الهدمي إن العناية بالريف المقدسي يشكل أولوية استراتيجية لوزارة شؤون القدس التي أكد على أنها مستمرة في أداء رسالتها السامية المتمثلة بتعزيز صمود المقدسيين وتثبيتهم فوق أرضهم.

ودعا الهدمي إلى ضرورة الاستثمار في القدس، معتبرا منطقة جنوب شرق القدس مستهدفة، وأن النهوض بها من خلال الشروع بمشاريع حيوية من شأنه أن يرفع عجلة التنمية فيها.
جاء ذلك خلال جولة قام بها الخميس في جنوب شرق القدس شملت بلدات العيزرية، وأبو ديس، والسواحرة الشرقية.
وقال الهدمي "إنّ هذه الزيارة تأتي ضمن التوجهات التنموية للوزارة في إطار العمل المشترك الذي تدفع باتجاهه. وتطرق للبعد التنموي للحكومة الحالية ولمبدأ العناقيد التنموية الذي تستند عليه، ولقرار مجلس الوزراء بإعداد خطة تنمية عنقود العاصمة بالاحتياجات الفعلية لمدينة القدس القابلة للتطبيق على أرض الواقع".
وأضاف "إن الوزارة ستبقى داعمة لهذه المنطقة التي تعتبر البوابة الشرقية للقدس وصمّام أمانها " منوها إلى " ضرورة التكاملية في العمل بين كافة مصانعنا حتى تتمكن من تغطية أرجاء الوطن، وبالتالي تقتحم العملية السياسية التي يسعى الإسرائيليون إلى فرضها علينا، ما سيؤدي إلى الاستغناء عن البضائع الإسرائيلية.
وفي هذا الصدد فقد أشاد وزير شؤون القدس بالمصانع والمنتجات الوطنية، التي تشكل جزءا من النسيج الوطني، وتتمتع بميزات عالية تضاهي الصناعات الأجنبية المنافسة، وهي حاصلة على شهادات عالمية تؤكد اتباعها المعايير الدولية بعد زيارته لشركة حمودة لمنتجات الألبان والرائد للميكنة الصناعية.

أضف تعليق

التعليقات