الشريط الأخباري

أم الفحم: تفاوت بالأراء حول استفتاء البلديّة بخصوص الهوائيّات

يحيى أمل جبارين - بكرا
نشر بـ 06/09/2019 23:00 , التعديل الأخير 06/09/2019 23:00
أم الفحم: تفاوت بالأراء حول استفتاء البلديّة بخصوص الهوائيّات

تعكف بلدية أم الفحم في هذه الأيام، على إطلاق استفتاء محلي حول قضية وجود الهوائيات (الأنتينات).

وتم اختيار هذا الموضوع، نظرًا لأهميته الكبيرة، وعلى ضوء النقاش الحاصل بين المواطنين بين مؤيد ومعارض حول ازالة الهوائيات أو بقائها في البلد.

بيان البلدية وآراء في الموضوع 

وجاء في بيان عممته البلديّة: ولأن أم الفحم تهمنا كثيرًا، وإيمانًا منّا بالعمل المشترك والشراكة النافعة لصالح أم الفحم وأهاليها، وفي خطوةٍ غير مسبوقة، قررنا نحن في بلديّة أم الفحم أن يكون كل مواطن شريكًا فعليًا في اتخاذ القرارات الهامة والمؤثرة على حياتكم اليومية، ولهذا، ومن أجل رسم مستقبل بلدنا، نتوجه إليكم بأن شاركوا في الاستفتاء المحلي، لأن كل صوت يُقرر.
كي يتسنى للجميع المشاركة في الاستفتاء، فإنه سيُقام في يوم الإجازة للانتخابات القطرية بتاريخ 17.9.2019، بين الساعات 14:00 حتى 22:00 ليلًا أنتم تُقررون وتؤثرون.

وقال نائب رئيس بلديّة ام الفحم - المحامي علي عدنان بركات لـبكرا: الاستفتاء هذا يزيد من الرأي العام ويشكّل ضغط ومن ثم نحن هدفنا ازالة الهوائيات بأسرع وقت وإيجاد بديل بالتوزيع الأمن.

وتابع: نحن في بلدية امّ الفحم عندنا مشروع "المدينة الذكية" سينتشر بالأماكن العامة وسيعمل وفق توزيع الهوائيات بشكل أمن.

واختتم كلامه: بهذا نحن نزيل كل الهوائيات التي تشكّل خطر عمليا لانها بمثابة سرطانات لمدينة امّ الفحم.

وقال عضو بلديّة ام الفحم عن " نور المستقبل " - الاستاذ وجدي حسن جميل جبارين لـبكرا: باعتقادي ان هذه الخطوة غير ضرورية، وليست ولا يجب ان تكون بديلا عن العمل المهني والعلمي السريع لازالة هذه الهوائيات من وسط التجمعات السكانية وابعاد الخطر عن اهالينا.

يشار الى ان عدد من بلديّات المجتمع العربي أعلنت عن استفتاءات مختلفة في شتّى المواضيع.

أم الفحم: تفاوت بالأراء حول استفتاء البلديّة بخصوص الهوائيّات أم الفحم: تفاوت بالأراء حول استفتاء البلديّة بخصوص الهوائيّات

أضف تعليق

التعليقات