الشريط الأخباري

رجا زعاترة: نتنياهو هو المعني والمستفيد من عدم تصويت العرب

يحيى أمل جبارين - بكرا
نشر بـ 08/09/2019 23:00 , التعديل الأخير 08/09/2019 23:00
رجا زعاترة: نتنياهو هو المعني والمستفيد من عدم تصويت العرب

ناشد رئيس كتلة الجبهة في حيفا وعضو بلديّة حيفا عن الجبهة، رجا زعاترة، اهالي حيفا بالخروج والتصويت في يوم الانتخابات للكنيست الـ22.

وستجرى الانتخابات بعد عشرة ايّام وسط منافسة شديدة بين الكتل البرلمانيّة المختلفة.

وقال زعاترة لـبكرا عن اهميّة رفع نسبة التصويت في المجتمع العربي: في هذه الانتخابات بالذات فإن رفع نسبة التصويت بين الناخبين العرب لا يؤثر على عدد النواب فحسب، بكل ما يعنيه هذا من زيادة قوتنا البرلمانية؛ بل سيعني أيضًا انتهاء حقبة نتنياهو وحكومة اليمين المتطرف.

وتابع: ليس صدفة أن نتنياهو يركّز تحريضه على الجماهير العربية في قضية كاميرات المراقبة، لنزع شرعية الأصوات العربية وإحباط نسبة التصويت. فهو يدرك جيدًا أنه كلما صوّت العرب أكثر فهذا يبعده عن رئاسة الحكومة. إذ تظهر الاستطلاعات أن نتنياهو والكتل الداعمة له غير بعيدين خمسة مقاعد على الأقل عن الرقم الذهبي "61 نائبًا" لتشكيل حكومته الخامسة. وبالتالي فإن ازدياد عدد نواب المشتركة من 10 أو 11 (حسب الاستطلاعات) إلى 12 أو 13 سيعني القضاء فرص نتنياهو وزعزعة الخارطة السياسية، وعرقلة العديد من المخططات الاستيطانية والعنصرية.

ضرب نتنياهو

وأوضح زعاترة: هذا لا يعني أننا نرى في "كحول لڤان" بديلاً حقيقيًا، بل هم في عدة مواقف ومفاهيم يمين بدورهم. ولكننا نقول أن مطلب الساعة الآن هو إسقاط هذه الحكومة. وأفضل ما يمكن فعله لضرب نتنياهو هو تقوية القائمة المشتركة، وليس المراهنة على أحزاب قد تنضم إلى نتنياهو والليكود.

هناك حوالي مليون مواطن عرب صاحب حق اقتراع، وواجبنا الوطني والمدني هو الإلقاء بهذا الوزن الكبير في المعادلة السياسية في الكفة المناوئة لهذه الحكومة المغرقة في العنصرية.

منتخب سياسي

واختتم كلامه: أناشد أهلنا عمومًا وأهل حيفا خصوصًا أن يتوجهوا يوم 17 أيلول إلى صناديق الاقتراع، لأخذ دورهم في إحداث التغيير السياسي والتصويت للقائمة المستركة وإرسال منتخب سياسي ومهني نوعي من النواب يرفعون صوتنا وقضايانا بقوة وجدارة.

أضف تعليق

التعليقات