اشتكى المواطن خالد عصام كبها، من برطعة الغربيّة، البالغ من العمر 42 عاماً، المعاملة التي لاقاها من قبل شركة تأجير وبيع المركبات " البر" اذ وصفها بالـ"عنصريّة. 

وقال كبها لـبكرا: قمت باستئجار مركبة من هذه الشركة لفترة من الزمن وفجأة تعطّلت هذه المركبة أمام بيتي في برطعة الغربيّة الواقعة على أرض تحت السيادة الإسرائيلية وقمت بالتواصل مع الشركة بهدف احضار مندوب الخدمة من قبلهم بهدف تصليحها.

وتابع: جرت العادة، أن يتم تبليغ الشركة عن كلّ عطل يلحق بأي مركبة يتم استئجارها من عندهم، وعليه قمت بهذا الأمر وتم الاتفاق على موعد معيّن.

استغراب 

وأعرب المواطن عن استغرابه من غرابة الموقف قائلا: اتصل بي مندوب الخدمة ليقول لي بانه لا يمكنه الدخول لبرطعة فهناك تعليمات تمنعهم من ذلك، قلت لهم انني في برطعة الغربيّة وليس الشرقية وهي منطقة تحت السيادة الإسرائيلية.

وأكدّ كبها على أنّ: في الاتفاقية التي أبرمت بيننا مسبقاً، غير مذكور هذا البند، الذي يمنعهم من دخول برطعة فلما هذه العنصريّة؟.

وتساءل الشاب في حديثه مع بكرا: هل لأنني عربي أحظى بهذه المعاملة العنصريّة البشعة بينما المواطن اليهودي يتم حلّ كلّ مشاكله دون تأخير فهنا تظهر المفارقة بين التعامل مع العربي وبين التعامل مع اليهودي.

واختتم حديثه قائلا: استهجن هذه العنصريّة وذلك لانه لو كانت السيارة خارج برطعة لتم تصليحها، امّا في برطعة فلا وللأسف حقّ العرب دائماً مفقود.

وتوجّه مراسل "بكرا" لشركة البر لتأجير السيارات وذلك للحصول على ردّهم على ما ذكر، الا انه تعذّر ذلك بسبب كون السبت عطلة رسميّة عند اليهود. وسوف تتم متابعة أخذ الرد من قبلها يوم غد.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]