الشريط الأخباري

ميكاثون الناصرة السابع: التحضيرات للحدث الريادي في اوجها

ريهام يوسف عثامله
نشر بـ 11/09/2019 19:23 , التعديل الأخير 11/09/2019 19:23
ميكاثون الناصرة السابع: التحضيرات للحدث الريادي في اوجها

تستعد مؤسّسة تسوفن لأطلاق ميكاثون الناصرة السابع – Makeathon Extend 2019، وذلك يوميّ الجمعة والسبت 20-21.9.2019 في فندق سانت غبريئيل في الناصرة، بحيث يتيح الميكاثون الفرصة أمام المبرمجين والمهندسين وأصحاب الأفكار العرب لتحويل أفكارهم إلى حلول ومنتجات تكنولوجية لمشاكل ملحة او لسد حاجات متنوعة

ويشار إلى أنّ الاسم ميكاثون يدمج بين المصطلحين Makers& Marathon، وقد تحوّل هذا الحدث إلى منصة تكنولوجية ريادية رئيسية تحظى باهتمام منقطع النظير سنويّاً من قبل المهندسين والمبادرين الرياديين والمؤسّسات وشركات الهايتك الكبرى ووسائل الاعلام.

ومن المتوقع أن يستقطب الميكاثون ما يقارب 150 مبرمج ومهندس من كافة أنحاء البلاد، نساءاً ورجالاً، عرباً ويهوداً، والذين سيتنافسون فيما بينهم على تطوير حلول ومنتجات تكنولوجيّة ملموسة بالإضافة الى الحلول الرقمية، وذلك على مدار يومين كاملين من التفكير والتخطيط والابداع بتطوير الحلول. وسيتم بعد ذلك الاعلان عن الفائزين بالمراتب الثلاث الأولى وتوزيع جوائز مرموقة عليهم من قبل لجنة التحكيم التي ستضم شخصيّات لامعة في هذا المجال من كبرى شركات الهايتك وعالم الريادة والاستثمار، وبحضور المهتمين ورجال الصناعة والتكنولوجيا والصحفيّين والعديد من الشخصيّات الهامّة.

يذكر أنّ الفرق الفائزة بالمراتب الثلاث الأولى ستحصل على جوائز قيّمة، علماً أنّ الفريق الحائز على المرتبة الأولى سيفوز بمشاركة خمسة اعضاءه في احدى المؤتمرات التقنية الريادية في أوروبا.

مهم ان نذكر ان ميكاثون الناصرة السابع – Makeathon Extend 2019 يتمحور هذا العام حول حلول الأجهزة والمعلومات المتصلة (Connected Information) اذ ان عالمنا وحياتنا واجهزتنا وبيئتنا اصبح متصلاً اكثر فاكثر من خلال أجهزة ومجسات ومنصات ومعلومات، وعليه فان الحدث سيركز على تطوير حلول ومنتجات ذكية بهذه المجالات لسد حاجات او حل مشاكل، أي كانت.

مشهد الهايتك في المجتمع العربي اصبح واقعاً ملموساً ينمو ويتطور

هذا وقد تطور الميكاثون على مدى السنوات السابقة ليصبح الحدث الاكبر والمنصة الأهم لاكتشاف قدرات وأفكار وحلول ابداعية متميزة قد تكون النواة لمشاريع ريادية وشركات ناشئة تنهض بمجتمعنا وبشبابنا. الحدث يقام بدعم من USAID وبالتعاون مع كبرى الشركات، منها مايكروسوفت، امدوكس، مجموعة العفيفي، الفا اوميجا، وغيرها.

هانس شقور قال لـ "بكرا": قد يكون الحديث عن ميكاثون الناصرة الاول او الثاني مفهوم ضمناً، ولكن الحديث عن الميكاثون السابع ليس كذلك. تنظيم الحدث بدورته السابعة هو احد المؤشرات الى ان مشهد الهايتك في المجتمع العربي اصبح واقعاً ملموساً ينمو ويتطور يوماً بعد يوم بالاصرار والعمل الدؤوب. المجتمع العربي اليوم لديه كل المؤهلات لصنع التغيير، العلمي والاقتصادي والمجتمعي، فلديه الطاقات والقدرات والرغبة والقرار، ويوماً بعد يوم، يتم صنع التغيير، والاتي اعظم واحلى.

لمزيد من التفاصيل وللمشاركة في ميكاثون الناصرة السابع: www.makeathon.co

أضف تعليق

التعليقات