الشريط الأخباري

محمد أبو شريقي لـ"بكرا": سيكون لما موقف بعد هدم بيت زيتون.. يريدون التضييق علينا وتحديد نسلنا

يحيى أمل جبارين - بكرا
نشر بـ 09/09/2019 19:45 , التعديل الأخير 09/09/2019 19:45
محمد أبو شريقي لـ

أعرب عضو بلديّة اللد عن "النداء العربي اللداوية والنهضة"، محمد ابو شريقي عن استنكاره وغضبه من عملية الهدم التي قامت بها القوّات وطالت بيت عائلة زيتون في حي شنير في اللد.

وهدمت آليّات الهدم الاسرائيليّة، فجر اليوم، بيتا تعود ملكيته لعائلة زيتون في اللد دون اخبار أحد.

وقال شريقي لـبكرا: نحن بصفتنا أعضاء بلديّة نستنكر بكلّ قوّة وبشدّك، عملية الهدم التي جرت في تمام الرابعة من فجر اليوم اذ اقتحمت قوات الهدم والخراب، المنزل الواقع في حي شنير بمدينة اللد وهدموا المنزل.

وتابع: سنجتمع اليوم وهناك جلسة لاعضاء البلديّة وسنصدر بيان استنكار على ما قامت به بلديّة اللد وقوات الخدم والخراب بتشريد عائلتين.

ووجّه شريقي رسالة لرئيس اللد عبر "بكرا": نحن نقول لرئيس البلديّة وللجميع بان هذا الهدم لا يخدم اي جهة وما هو الا تضييق على المجتمع العربي وتحديد النسل في اللد وهذا الهدم لن يمر مر الكرام بالنسبة لنا كأعضاء البلديّة ونحن المتواجدون في الائتلاف سيكون لنا موقف وقرار.

احتجاج

وفي ردّه على السؤال بخصوص الخطوات الاحتجاجية، أجاب: نريد أن نتوجّه لعائلة زيتون وبالتشاور معهم سنقوم بفعاليات منها إقامة خيمة اعتصام وتظاهرة تجوب احياء مدينة اللد وأخذ العائلة والتواجد امام مبنى البلديّة لتضغط على هذه المؤسسة بالكفّ عن أوامر الهدم لانه هناك أوامر هدم كثيرة في اللد.

حياة كريمة


وأوضح: هذه المؤسسة لا تريد لنا الحياة كريمة وبناء بيوتنا بانفسنا علما انها تتجاهل ولا توفّر للأزواج الشابة اي حي وعندما يتوجهون لاقتناء بيت في الأحياء اليهوديّة، يرفضون هذه التوجهات بسبب العنصريّة.

أحياء عربيّة


وأختتم كلامه: نحن نريد تخطيط وتوسيع الخارطة الهيكلية تحديدا في حي المحطة وشنير والواحة الخضراء لانه هناك مساحات واسعة ونريد استغلالها ببناء احياء عربية جديدة تخدم المواطنين العرب عامّة وبخاصّة الأزواج الشابة لانه هناك تفكير بتهويد هذه المنطقة ونحن لن نتيح الفرصة لهذه المؤسسة باستغلال هذه المساحات لبناء احياء للمتطرفين وللمستوطنين.
 

محمد أبو شريقي لـبكرا: سيكون لما موقف بعد هدم بيت زيتون.. يريدون التضييق علينا وتحديد نسلنا محمد أبو شريقي لـبكرا: سيكون لما موقف بعد هدم بيت زيتون.. يريدون التضييق علينا وتحديد نسلنا

أضف تعليق

التعليقات