الشريط الأخباري

جامعيّون لـ"بكرا": هناك اهميّة كبرى للمشاركة في يوم الانتخابات

يحيى أمل جبارين - بكرا
نشر بـ 10/09/2019 19:10 , التعديل الأخير 10/09/2019 19:10
جامعيّون لـ

تتجّه أنظار المواطنين الاسرائيليين نحو الانتخابات العامّة التي ستجرى في السابع عشر من الشهر الجاري.

وتشهد شريحة الشباب، نقاش واسع وحاد حول اهميّة المشاركة بالانتخابات ودعم الأحزاب العربيّة.

مراسل "بكرا" استطلع آراء عدد من الطلاب الجامعيين الذين أكدوا على اهميّة دعم المشتركة لا الأحزاب الأخرى.

وقالت طالبة الحقوق الجامعيّة - ريموندا جهشان من المغار لـبكرا: نعم، سأصوّت، لأن الوطن خط احمر، الوطن مسؤولية الجّميع.
وفي وجه الحُكم الفاشي العُنصري لنا هَم واحد ويتطلب صوت واحد وقوّة واحدة.سنتكاتَف و سنصوّت للمُشتركة التي تمثل شعبنا وهَمنا ووجعنا، سنصّوت رغم انفنا، و لَنْ نُضيع حتى أدنى أساليب النّضال، لأن التّصويت للمُشتركة بهذه المرحلة واجِب وَطني و إجباري، حتى لا نعبد الطّريق للنكبة بالمُقاطعة التي لا تَخدِم إلا العَدو.

واختتمت كلامها: من كل مضمار سنخرُج ونواجه وندافع عن ثوابتنا وأصلانيتنا في بلادنا، رغم التذمُر رغم الوَجع رُغم الاحتلال سنصوّت لمُشتركتنا و سنرجمهُم بال واو والضّاد والعّين والميم.

الحقوق

أماّ الشابة كنار بدارنة التي ستدلي بصوتها لأولّ مرّة، قالت لـبكرا:طبعاً سأصوت ، أهميّة المشاركة في الانتخابات اننا كمواطنون عرب في هذه الدولة لا نملك ادوات كثيرة للوصول لحقوقنا وابراز اهميتنا و التصويت للكنيست هو من الأدوات القليلة التي نملكها فلذلك ليس من المنطق أن اتنازل عن هذه الأداة.

وأنهت حديثها: واضافه لذلك التصويت هو واجب وطني واخلاقي . دعم المشتركة هو مهم جداً لانه انا بحاجه لأشخاص تمثلني بشكل رائع بالكنيست.

وسيلة نضال 

بدوره، قال الطالب الجامعي خالد شنّاوي لـبكرا: التصويت للبرلمان هو احد الوسائل النضالية بموازاة النضال الشعبي الذي من الواجب ان يقوم به كُل فلسطيني داخل الاحتلال .فأن مُشاركتنا في الانتخابات يَزيد من تأثيرنا وتَمثيلنا كأقلية عربية فلسطينية اصلانيه في البلاد كَمّا وتزيد من قُوة صَوتنا في مُختلف الوزارات الحكومية في الداخل من قِبل أعضاء البرلمان وحتى وفي جُل النشاطات في الخارج أيضاً كَمّا وسبق وحصل بعد انتخابات ٢٠١٥.نَحن تحت الاحتلال نَحن صَامدون في بلادنا و ارضنا ، نُريّد انتزاع حُقوقنا اليومية،السياسية والقومية من الحكومة.

واختتم حديثه: ان دعم القائمة العربية المُشتركة جُزء أساسي لا سِيّما بعد الائتلاف مع الأحزاب العربية الأربع والموافقة على خوض الانتخابات بقائمة واحدة فالوحدة هي خط دفاع أول عن وجودنا وهويتنا ومصيرنا والقائمة المشتركة هي الوحيدة القادرة على تمثيلنا سياسيًا وتمثيل قضايانا وقضيتنا.

أضف تعليق

التعليقات