استمراراً في نشاطها الهندسي،اقامت رابطة المهندسين والمعماريين العرب جولة هندسية منظمة في مدينة عكا يوم الجمعة بتاريخ 6/9/2019، وقد حضر الجولة لفيفٌ واسعٌ من المهندسين والمعماريين العرب متعددي المجالات والتخصصات من شتى المدن والقرى العربية.

حملت الجولة طابع هندسي من خلال التركيز على القيمة الهندسية والاثرية لعكا،والتي احتفظت بها على مدار عقود من الزمن وتحت حضور العديد من الشعوب والحضارات.
وتم زيارة العديد من الاماكن ذات الخصوصية الهندسية العالية،من بينها السوق الأبيض،خان الشوردة،خان الافرنج،خان العمدان،والعديد من الاماكن الاخرى التي تحمل معنى وقيمة هندسية..
هذا وقد تمت الجولة بالتنسيق والتعاون مع "سلطة الآثار" وخبراء من المنطقة بدورهم استقبلوا المهندسين وعرضوا عليهم مجالات عمل السلطة وصلاحياتها فيما يخص المباني القديمة وكيفية الحفاظ عليها بالتواصل مع سكان عكا الاصليين في ظل القوانين القائمة وظل الازمة السكنيةالتي يعيشونها،هذا وتم تشكيل دائرة حوارية أتاحت للمهندسين طرح استفساراتهم وأسئلتهم حول طريقة الاستفادة القصوى من هذه السلطة في ظل كل القوانين الحديثة التي تتعلق بالتخطيط والبناء، نخص بالذكر والشكر الاخ "عمر زيدان" والاخ "بطرس صليِّح" والاخ الشيخ "محمد سالم" مأذون عكا على تعاونهم ومرافقتهم للجولة.
في هذا السياق تتوجه رابطة المهندسين العرب بدعوة شخصية للمهندسين،المعماريين،المخططين وكل ذي صلة للانضمام للرابطة للعمل معاً يداً بيد لتعزيز العلاقات وتبادل الخبرات بين المهندسين،حفاظاً على موروثنا الحضاري والتاريخي وثقافة العطاء وخدمة مجتمعنا بشتى الوسائل المتاحة.
يشار بالذكر الى ان الرابطة ستقيم مؤتمر مهيب في تاريخ 17/10/2019 في الملعب الرياضي "سامي عوفر" في حيفا، سيتخلل المؤتمر محاضرات لشخصيات عربية-عالمية ناشطة في مجال الهندسة المدنية والمعمارية. ومن هذا المنبر تتقدم الرابطة بدعوة شخصية لكل المهندسين للتسجيل والانضمام للمؤتمر السنوي المذكور اعلاه.
يمكن الانضمام عبر الرابط المرفق او عبر التواصل مع اعضاء الادارة عبر صفحة الفيسبوك: "رابطة المهندسين والمعماريين العرب".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]