الشريط الأخباري

عيساوي فريج لبكرا: المشتركة بقيت وحدها

ريهام يوسف عثامله، موقع بُـكرا
نشر بـ 11/09/2019 19:21 , التعديل الأخير 11/09/2019 19:21
عيساوي فريج لبكرا: المشتركة بقيت وحدها

انتقد النائب عيساوي فريج من حزب ميرتس الذي انضم مؤخرا الى المعسكر الديمقراطي في خوض انتخابات الكنيست ال22، انتقد نهج وأسلوب القائمة المشتركة خصوصا بعد ان رفضت توقيع اتفاقية فائض الأصوات مع ميرتس واصفا إياهم بـ الأغبياء"- على حد تعبيره.

حيث استهل حديثه ل "بكرا" قائلا: ما يحدث بيني وبين الجبهة ليس تراشقات انما هجوم من قبل قياديي الجبهة ضد ميرتس والصراخ على قدر الوجع، هذه التهجمات تنبع من مخاوف وافلاس فكري. فمنذ سبعين عاما يتهمون كل من يختلف معهم بالخيانة ويمنحون صك الغفران لمن شاءوا كما ان الانتماء للعروبة يجب ان يأخذ الموافقة والنيشان الجبهوي والشيوعي هذا افلاس فكري واضح وانا اقولها بكل بصراحة للجبهة بانهم باعوا شعارات لمدة سبعين عاما ونحن مكاننا لا نتحرك وهم السبب في ذلك.

كان ممكن ان نربح من هذه الأصوات مقاعد ولكن غباء وعدم حكمة القائمة المشتركة!

وتابع فريج: السبب الرئيسي لرفض القائمة المشتركة عقد اتفاقية فائض الأصوات هو انهم يعتقدون ان المجتمع العربي في جيوبها وانها تملكه وغير ذلك من حجج واهية مثل باراك وميرتس هي كلام فارغ وغير صحيح، وهو لا يريدون ان يمنحوا أي شرعية لأي حزب او شخص ان يدخل الوسط العربي من خلال اتفاقية فائض أصوات، عشرات الاف الأصوات للقائمة المشتركة ستذهب هدرا في 9-17 والمشتركة بقيت وحدها، كان ممكن ان نربح من هذه الأصوات مقاعد ولكن غباء وعدم حكمة القائمة المشتركة في رفض اتفاقية أصوات مع ميرتس اتي لأسباب سياسية وضد المصلحة العامة لربح مقعد إضافي نكون خلاله ائتلاف ممكن ان نصد الفاشية وان نكون سد امام سموتريتش وبن غفير ونتنياهو.
وحول إمكانيات التصويت للمعسكر الديمقراطي اعرب فريج عن تفاؤل كبير مشيرا الى ان: هناك بوادر وايحاءات إيجابية في الشراع العربي، المعسكر الديمقراطي وميرتس بصورة خاصة لها حضور في المجتمع العربي وسيكون هناك ارتفاع في نسبة الدعم بعكس كل التوقعات التي يطلقونها أعضاء المشتركة.

عيساوي فريج لبكرا: المشتركة بقيت وحدها عيساوي فريج لبكرا: المشتركة بقيت وحدها

أضف تعليق

التعليقات