الشريط الأخباري

الناشط رشيد مصالحة لـ"بكرا": مصلحة الشباب تتطلّب التصويت بالأنتخابات

يحيى امل جبارين، موقع بُـكرا
نشر بـ 11/09/2019 23:20 , التعديل الأخير 11/09/2019 23:20
الناشط رشيد مصالحة لـ

 



أكدّ رئيس مجلس الطلّاب القطري سابقاً، الشاب رشيد مصالحة من كفر قرع، على ضرورة الخروج والتصويت والمشاركة في انتخابات الكنيست الـ22، التي ستنعقد يوم الثلاثاء 17.9 المقبل.

وقال مصالحة لـبكرا: المجتمع العربي يعيش ظروف صعبة بل وتكاد تكون الفترة الاسوأ منذ بداية الالفية خاصة في ظل قوانين الهدم، لذلك التصويت في هذه المرحلة مهم جدا لندخل العدد الاكبر من الاعضاء العرب ليحاولوا صد القوانين العنصرية. التصويت مهم في هذه المرحلة بالذات لمنع شراذم كهانا من الدخول للكنيست، للأسف الشديد هؤلاء القطعان قد تغلغلوا في المجتمع واستحوذوا على الحياة الاجتماعية ولهذا يجب ردعهم بالتصويت.

وزاد: رسالتي للشباب والشابات العرب انه يتوجب علينا أخذ زمام المبادرة والمشاركة الفعالة في دعم القائمة المشتركة، بل دورنا أيضاً يزيد عن ذلك من خلال نشر حملات حول اهمية التصويت وزيادة الوعي الفكري والمجتمعي، فالجيل الصاعد هم أصحاب الفكر المتجدد والمرن والذي ينهض به المجتمع، لذلك الأعتماد بالاساس على شريحة الشباب والشابات للنهضة بالمجتمع.

وأوضح: مصلحة شبابنا العرب مهمة جدا بالتصويت لانهم اكثر من يعانون من قضايا الارض والمسكن ومن براثن قانون كيمنتس، كما انها الشريحة الاكبر التي تعاني من العنف، اضافة الى ذلك هم الجيل المتعلم والمثقف والذي يبحث عن فرص عمل حقيقة، ومن اجل توفير كل هذا نحتاج لدعم القائمة المشتركة. رسالة اخيرة ومهمة اوجهها لشعبنا العربي الفلسطيني، للاسف الشديد فان الاعلام الاسرائيلي زرع اليأس فينا وجعلنا نحلم فقط بالفتات والمطالب، وكأن مشكلتنا تنتهي بتلبية بعضها. مشكلتنا اليوم اكبر من ذلك، نحن اصلانيين واصحاب هذه البلاد ولهذا يجب ان يكون لنا عمود فقري سياسي وهوية، هذه الهوية تصاغ بقيادة جماهيرية موحدة وتمثلنا.

وأنهى كلامه: صحيح هناك بعض النقد على ممثلينا، لكن اختلاف الرأي لا يفسد في الود قضية، وممثلونا لن يقلبوا الطاولة بين عشية وضحاها بل يحتاجون دعمنا اولا بالتصويت. ومثلما القيادة العربية استفادت من اخطائها وتوحدت مجدداً، واجب علينا دعمها ومباركة خطواتها.


 

أضف تعليق

التعليقات