الشريط الأخباري

شاهين وجلجولي لـ"بكرا": التأثير وإحداث التغيير لا يتوقف فقط عند السياسيين والمحزبين وعلينا ان نصوت

ريهام يوسف عثامله، موقع بُـكرا
نشر بـ 11/09/2019 19:20 , التعديل الأخير 11/09/2019 19:20
شاهين وجلجولي لـ



انتقدت الناشطة النسوية والسياسية وفاء شاهين التمثيل النسائي الضعيف في القائمة المشتركة وقالت: كان لدينا امل ان يكون هناك تمثيل نسائي اكبر واكثر عدد مرشحات في المشتركة لانتخابات الكنيست، يوجد لدينا اليوم أربعة مرشحات من ال15 مرشح الأوائل، وكلي امل ان يكون هناك تصويت مكثف عن قناعة باننا جميعا يجب ان نصوت للمشتركة حتى يكون لدينا تمثيل نسائي أوسع للمرة الأولى ووجود أربعة نساء عربيات منتخبات في الكنيست، ويكون لدينا أيضا إمكانية ان تترأس احدى النساء لجنة في الكنيست، همنا الأول هو اخراج الناس للتصويت ورفع نسبة التصويت حتى نتمكن من إيصال اكبر عدد من أعضاء الكنيست ومن النساء العربيات خصوصا للبرلمان.

التأثير واحداث التغيير لا يتوقف فقط عند السياسيين والمحزبين

الناشطة النسوية سماح جلجولي مديرة مراكز ريان في منطقه المثلث الجنوبي متزوجة وأم. حاصلة على لقب في الحقوق والعلوم السياسية تخصص دبلوماسية واستراتيجيات من المركز المتعدد المجالات. عملت سنوات كمستشارة قانونية متخصصة بقوانين السلطات المحلية. في السنوات الأخيرة تدير مراكز ريان التي تعمل على زيادة نسبة المشاركين من مجتمعنا العربي في سوق العمل. اختيرت لان تكون جزء من برنامج معوز في جامعة هارفرد الأمريكية وهو مسار إدارة مستقبلي للدرجات الرفيعة في الحكم المحلي. مشاركة فعاله في عدد من المنتديات الاقتصادية والاجتماعية والتي تسعى لبناء وتطوير مجتمعنا في جميع الأصعدة.

بدورها جلجولي دعت الجميع للمشاركة في العملية الانتخابية وقالت: من الناحية السياسية ارى انه علينا التفكير بصورة مهنية أكثر بناء خطط عمل اجتماعيه للأمور التي تشغل مجتمعنا العربي مثل العنف، التطوير الاقتصادي، اقامه مناطق سكنيه جديده للأزواج الشابة وغيرها ولكن مع الحاجة للجان متابعة مهنية لفحص ومتابعة التنفيذ. ان نرى وجوه شابة جديدة تعمل في الحقل في شتا المجالات التي تشغلنا اقتصاديا واجتماعياً. من يتابع شبكات التواصل الاجتماعي ومن يلتقي في الحقل مع الشباب والشابات في مجتمعنا يشعر انه يوجد نوع من اليأس من اوضاعنا الاجتماعية الأخيرة وبالتالي علينا ان نأخذ المسؤولية كل في مجال نشاطه للعمل والحث لإحداث تغييرات جذرية على اوضاعنا.

وتابعت: التأثير واحداث التغيير لا يتوقف فقط عند السياسيين والمحزبين فعدد لا يستهان به من القدرات والطاقات في الحقل لديها تأثير كبير على ما يحدث في مجتمعنا وهي قادرة على احداث تغييرات ايجابية ومهمة.

 

شاهين وجلجولي لـبكرا: التأثير وإحداث التغيير لا يتوقف فقط عند السياسيين والمحزبين وعلينا ان نصوت شاهين وجلجولي لـبكرا: التأثير وإحداث التغيير لا يتوقف فقط عند السياسيين والمحزبين وعلينا ان نصوت

أضف تعليق

التعليقات