الشريط الأخباري

افتتاح معرض منارات مقدسية ذاكرة وحكاية للفنانة نادين طوقان

موقع بكرا
نشر بـ 12/09/2019 13:39 , التعديل الأخير 12/09/2019 13:39
 افتتاح معرض منارات مقدسية ذاكرة وحكاية للفنانة نادين طوقان


افتتح مساء امس معرض منارات مقدسية ذاكرة وحكاية للفنانة والمهندسة نادين طوقان وذلك في صالون محمود درويش في مركز يبوس الثقافي بالقدس.

وتسعى المهندسة والفنانة طوقان الى خلق جسور تواصل بين جزء من الثقافة المعمارية في مدينة القدس وبين الجمهور والى المساهمة في توثيق هذه المنارات للحفاظ على هذا التراث الثقافي والمعماري من محاولات الطمس والتخريب, والقاء الضوء على عدة صروح معمارية قد نمر من جانبها دون الالتفات الى قيمتها وجماليتها. وإبراز دور الفن الإسلامي في إضفاء صبغة معمارية ذات بعد جمالي عريق على القدس التي طبعت بطرز معمارية خلابة ابدع فيها اسلافنا. مما يعزز من ارتباطنا بالمدينة ويحثنا على الحفاظ عليها ويتجسد ذلك من خلال لوحات تنتمي الى المدرسة الواقعية وتنقلنا الى جماليات هذه المنارات.

واكدت رانية الياس مديرة مركز يبوس الثقافي ان هذا المعرض ينظم ضمن رؤية مركز يبوس الثقافي بانعاش الحياة الثقافية في القدس المحتلة، والتركيز على الفنون التشكيلية التي تعكس الحالة الشعورية للفنان الفلسطيني المشارك/ة ضمن فكرة او ثيمةً معينة، وتحقق الامتاع النظري للجمهور ولدعم الفنانين/ات الشباب وتقديمهم للجمهور المقدسي ضمن سلسلة معارض نظمت وستنظم بدعم من الصندوق العربي للانماء الاجتماعي والاقتصادي ومؤسسة التعاون.

يذكر ان المعرض سيستمر حتى الثامن عشر من الشهر الجاري.

 افتتاح معرض منارات مقدسية ذاكرة وحكاية للفنانة نادين طوقان  افتتاح معرض منارات مقدسية ذاكرة وحكاية للفنانة نادين طوقان  افتتاح معرض منارات مقدسية ذاكرة وحكاية للفنانة نادين طوقان  افتتاح معرض منارات مقدسية ذاكرة وحكاية للفنانة نادين طوقان  افتتاح معرض منارات مقدسية ذاكرة وحكاية للفنانة نادين طوقان

أضف تعليق

التعليقات