الشريط الأخباري

فحص منظار الرحم التشخيصي: الفحص الذي قد ينقذكِ

موقع بكرا
نشر بـ 12/09/2019 15:39 , التعديل الأخير 12/09/2019 15:39
فحص منظار الرحم التشخيصي: الفحص الذي قد ينقذكِ
توضيحية

إذا كان هنالك فحص يجب على المرأة القيام به بشكل فوري ودون الحاجة للانتظار لأسابيع، فهذا هو فحص منظار الرحم، تصوير تجويف الرحم هو أحد الفحوصات المهمة التي توفر نظرة شاملة ودقيقة على الجهاز التناسلي. النساء اللواتي يعانين من زيادة نزيف الحيض؛ أو اللواتي يجدن صعوبة في الحمل – ينتظر بقلق شديد حتى يتم تعيين دور للفحص الطبي. في روزين مديكال سنتر RMC ، المركز الطبي الجديد في العفولة ، أدركوا بسرعة كبيرة أنهم بحاجة إلى توفير حل، حيث تخضع النساء للفحص خلال 10 أيام من توجههن، وأكثر من ذلك، يحرص روزين مديكال سنتر على تقديم خدمة موقف السيارات المريح، والخدمات الأخرى التي توفر الراحة للشخص وتبعده تمامًا عن القلق والتوتر.
هل وجهّك الطبيب لإجراء فحص منظار الرحم التشخيصي؟ ليست هناك حاجة للقلق، هذا أحد الاختبارات المهمة التي تسمح لك بإلقاء نظرة فاحصة على الرحم وتحديد المشكلات وحلها إذا لزم الأمر. على الرغم من أن العديد من النساء يشعرن بالقلق فقط من عبارة "فحص الرحم التشخيصي (هيستروسكوبيا)، - - من المهم أن تفهم أن هذا الفحص مهم، ولا يسبب أي ألم أو أي شعور غير مريح، وبالتأكيد لم يعد هنالك حاجة للانتظار طويلًا لتعيين الفحص بعد انطلاق روزين مديكال سنتر في العفولة.

لمن يخصص هذا الفحص؟

يتم إجراء فحص الرحم التشخيصي عند وجود مشاكل في مساحة الرحم ، مثل:
نزيف غير منتظم
زيادة نزيف الحيض
توضيح حالات الإجهاض المتكررة
وجود مشكلة في بنية الرحم
اشتباه في الاورام الحميدة
توضيح العقم

كيف يتم اجراء الفحص؟
فحص الرحم التشخيصي هو في الواقع صورة للرحم تتم من خلال جهاز بصري رفيع يتم إدخاله من خلال المهبل وعنق الرحم في تجويف الرحم، وفي مركز RMC الطبي ، يتم إجراء تنظير الرحم التشخيصي بواسطة أفضل الخبراء. أثناء الفحص، يقوم الطبيب بإزالة الألياف البصرية وبعد بضع دقائق ستتمكن من النظر عن كثب إلى الرحم من خلال شاشة التلفزيون.

على الرغم من أن الاختبار يستغرق بضع دقائق، إلا أن العديد من النساء يجدن أنفسهن خائفات من الاختبار. يستخدم مركز RMC الطبي جهازًا رفيعًا جدًا ومتطورًا، لذلك يمكنكم عدم القلق، حيث إن معظم الأشخاص لا يشعرون بأي ألم أثناء الاختبار، باستثناء الشعور بعدم الراحة الطفيفة في أسفل البطن ، وهو ما يشبه الشعور بألم من تشنجات الحيض.

لماذا هو اختبار مهم؟

حتى الآن، لا تسمح سلة المرافق والخدمات الطبية بإجراء فحص ناظور الرحم التشخيصي في حالة عدم وجود نتائج في الاختبارات المساعدة مثل الموجات فوق الصوتية أو الرحم. المرضى الذين يحتاجون بشدة إلى إجراء فحص واضح قد يجدون أنفسهم في لائحة انتظار طويل، مما يؤخر علاجهم فترة طويلة.

يسمح إطار الإسعافات الأولية للمركز الطبي RMC بإجراء الاختبار خلال فترة قصيرة، وفي بيئة داعمة ومحترفة وممتعة. سواء كانت هناك حاجة إلى فحص عاجل أو غير ذلك.
نرحب بك لتحديد موعد اليوم فحص الرحم التشخيصي، عبر الاتصال: 2323 *.
 

أضف تعليق

التعليقات