الشريط الأخباري

خلطات طبيعية لتنعيم الشعر الجاف.. جربيها

موقع بكرا
نشر بـ 13/09/2019 09:45 , التعديل الأخير 13/09/2019 09:45
خلطات طبيعية لتنعيم الشعر الجاف.. جربيها

إن كنت تعانين من مشكلة الشعر الجاف، سنقدم لك في ما يلي أفضل خلطة لتنعيم الشعر الجاف، فتعيد إليه حيويته ولمعانه، وتمنحه مظهراً جذاباً لا تشوبه شائبة:

خلطة الزبدة وزيت السمسم
اخلطي نصف كوب من زيت السمسم مع ربع كوب من الزبدة. وحين يصبح الخليط متجانساً، قومي بفرك شعرك به جيداً من جذوره وحتى أطرافه. بعدها، لفي شعرك بغطاء بلاستيكي مخصص للرأس، واتركيه لمدة نصف ساعة. من ثم، اغسلي شعرك بالشامبو وشطّفيه جيداً بالمياه الدافئة.


خلطة حليب جوز الهند والليمون
امزجي كوباً من كل من حليب جوز الهند وعصير الليمون الحامض، من ثم طبقي المزيج على شعرك من جذوره وحتى أطرافه، مع الحرص على تمشيط شعرك وتدليك فروة الرأس بحركات هادئة لمدة عشر دقائق. بعدها، لفي شعرك بمنشفة رطبة واتركيها لمدة نصف ساعة. وبعد مرور المدة المطلوبة، اغسلي شعرك على طريقتك الاعتيادية.

خلطة زيت الجرجير والزيوت
اخلطي نصف كوب من كل من زيت الجرجير وزيت الزيتون وربع كوب من زيت جوز الهند. حركي الخليط جيداً ودلّكي به شعرك وفروة رأسك جيداً. اتركي الخليط على شعرك مدة 20 دقيقة، من ثم اغسليه على الطريقة الاعتيادية وشطفيه الماء الفاتر.

خلطة الأفوكادو وزيت جوز الهند
اطحني ثمرتين ناضجتين من الموز والأفوكادو جيداً بواسطة الخلاط الكهربائي، ثم أضيفي إليهما نصف كوب من زيت جوز الهند، مع الاستمرار في الطحن الى أن تحصلي على خليط متجانس. بعدها، طبقي الخليط على شعرك من جذوره وحتى أطرافه واتركيه لمدة نصف ساعة. عندها، اغسلي شعرك على الطريقة المعتادة.

المصدر: سيدتي

أضف تعليق

التعليقات