الشريط الأخباري

"ستوديو بكرا انتخابات"- حسين سويطي: المعادلة تغيّرت في هذه الانتخابات، والإطاحة بنتنياهو ممكنة

موقع بكرا
نشر بـ 16/09/2019 13:11 , التعديل الأخير 16/09/2019 13:11

 


يتواصل توافد المحللين والناشطين إلى " #استوديو_بـُكرا_انتخابات " والذي يقيمه موقع "بـُكرا" في منطقة العين بمدينة الناصرة، لمتابعة ومواكبة مجريات انتخابات الكنيست الـ22، وقد انطلق اليوم ومستمر حتى مساء يوم الانتخابات.


ومن ضمن الناشطين والمحللين والشخصيات الفاعلة في مجتمعنا، استضفنا الصحافي حسين سويطي، والذي قال أن الانتخابات الحالية قد تطيح بنتنياهو وأكد أن هنالك اختلاف بما يجري الآن وما جرى في نيسان، حيث أن هنالك جهد داخلي وخارجي لإسقاط نتنياهو، جهد من اللوبيات اليهودية لإسقاط نتنياهو وعلى الساحة الداخلية حالتين أساسيتين، الجهد المبذول لرفع نسبة التصويت، وتجميع اكبر عدد من رجال الأمن (الجنرالات) بمواجهة نتنياهو، باراك، وبالمقابل غانتس ويعلون واشكنازي، جميعهم ضد نتنياهو.

 

وأضاف: يجب رفع نسبة التصويت بين العرب، وسحب الأصوات العربية من الأحزاب الصهيونية ودعم المشتركة، وكلما ارتفعت نسبة التصويت لدى العرب، كلما أثرت سلبيًا على نتنياهو واليمين،

وتحدث عن استطلاعات الرأي الإسرائيلية، أنها غير دقيقة عندما تتحدث عن المجتمع العربي، حيث أنها لا تتحدث مع شريحة كبيرة من المجتمع العربي .

وتابع: كان هنالك أخطاء في الحملة الإعلامية للقائمة المشتركة بتركيزها على موضوع الخدمات والابتعاد عن الجانب السياسي، حيث أن الطرف الآخر، نتنياهو، لا يتحدث إلّا بالسياسة.

واختتم حديثه برسالة دعا فيها للتصويت .



ويمكنكم متابعها من خلال موقع "بـُكرا. نت " وشبكات التواصل الاجتماعي. تابعوا البث المباشر والمقابلات عبر صفح "بـُكرا" في الفيسبوك على الرابط التالي: اضغطوا هنا


يذكر أن الاستوديو يندرج ضمن نشاطات موقع بكرا لمتابعة انتخابات الكنيست وتقديم أفضل محتوى للقارئ تزامنًا مع هذه المناسبة التاريخية الهامّة .

تابعوا البث المباشر والمقابلات عبر صفح "بـُكرا" في الفيسبوك على الرابط التالي: اضغطوا هنا

أضف تعليق

التعليقات