الشريط الأخباري

"ستوديو بكرا انتخابات"- الصحافية نوعا شبينغل: المجتمع العربي جزء من اللعبة السياسية، السؤال "كيف سيستغل هذا"

موقع بكرا
نشر بـ 16/09/2019 14:02 , التعديل الأخير 16/09/2019 14:02

 

يتواصل توافد المحللين والناشطين إلى " #استوديو_بـُكرا_انتخابات " والذي يقيمه موقع "بـُكرا" في منطقة العين بمدينة الناصرة، لمتابعة ومواكبة مجريات انتخابات الكنيست الـ22، وقد انطلق اليوم ومستمر حتى مساء يوم الانتخابات.


ومن ضمن الناشطين والمحللين والشخصيات الفاعلة في مجتمعنا، استضفنا الصحافية والمحللة نوعا شبينغل، من صحيفة "هآرتس" والتي بدأت حديثها بالتطرق لأسباب انخفاض نسبة التصويت في المجتمع العربي بالانتخابات الأخيرة، وقالت: نسبة التصويت كانت منخفضة لأن المجتمع العربي فقد الأمل بالتأثير .. نتنياهو في الحكم منذ سنوات، والمجتمع العربي وصل لمرحلة لا يرى فيها أي أمل بتغيير هذه الحكومة، يجب تعزيز فكرة ان كل صوت مؤثر والجميع عليه التصويت

وأضافت: نريد عدل اجتماعي وسلام ودولة أفضل، وهذا يكون فقط عندما نذهب ونصوّت للتغيير. وتصويت المجتمع العربي ضروري جدًا لتغيير حكومة اليمين. المواطن العربي جزء من اللعبة السياسية، السؤال كيف يستغل هذا لأمر .

وقالت أن وسائل الاعلام في إسرائيل ما زالت "الكلب الذي يحرس الديمقراطية" رغم محاولة نتنياهو لشراء وتجنيد بعضها.

واختتمت حديثها أن متطرفين كبين غفير مثلًا، في حزب يدعو علنًا للعنصرية، يتواجد في وسائل الاعلام وكأنه شخصية عادية طبيعية، بل وقد يدخل الكنيست إذا لم يكن هنالك نسبة تصويت عالية في المجتمع العربي.



ويمكنكم متابعها من خلال موقع "بـُكرا. نت " وشبكات التواصل الاجتماعي. تابعوا البث المباشر والمقابلات عبر صفح "بـُكرا" في الفيسبوك على الرابط التالي: اضغطوا هنا


يذكر أن الاستوديو يندرج ضمن نشاطات موقع بكرا لمتابعة انتخابات الكنيست وتقديم أفضل محتوى للقارئ تزامنًا مع هذه المناسبة التاريخية الهامّة .

تابعوا البث المباشر والمقابلات عبر صفح "بـُكرا" في الفيسبوك على الرابط التالي: اضغطوا هنا

أضف تعليق

التعليقات