الشريط الأخباري

"استوديو_بـُكرا_انتخابات"، قيادة شبابية تؤكد على ضرورة التصويت

نشر بـ 16/09/2019 19:07 , التعديل الأخير 16/09/2019 19:07

يتواصل توافد المحللين والناشطين إلى " #استوديو_بـُكرا_انتخابات " والذي يقيمه موقع "بـُكرا" في منطقة العين بمدينة الناصرة، لمتابعة ومواكبة مجريات انتخابات الكنيست الـ22، وقد انطلق اليوم ومستمر حتى مساء يوم الانتخابات.

ومن ضمن الناشطين والمحللين والشخصيات الفاعلة في مجتمعنا، استضفنا محمد ابو الهيجا، مدير التربية اللامنهجية في بلدة طمرة، ومنتصر مريح رئيس مجلس ابناء الشبيبة وطلاب البلدية.

حيث بدأ محمد ابو الهيجا بالقول انه لا يوجد ادوات تمنع العنف او الجريمة في المجتمع العربي، علما أن الحديث عن افة منتشرة بصورة مخيفة.
وأضاف ابو الهيجا أنهم لن يجلسوا مكتوفي الأيدي، حيث وفروا لكل شاب وشابة برامج ودورات لفوق الابتدائي للتخفيف من العنف، حيث يصل من ٦٠٪-٧٠٪ المشاركين في هذه البرامج ونأمل ان يصل بالمستقبل الى ٨٥٪.

وعرف منتصر مريح مجلس ابناء الشبيبة على أنه عبارة عن مجلس يجمع داخله اطر شبابية، يوجد داخله ٦١ ممثلا يمثلون ١٤الف شاب وشابة في طمرة يتم اختيار المجلس وباقي الاعضاء عن طريق انتخابات ديمقراطية، وتمثل الشبيبة في جهات لا منهجية وتعليمية واجتماعية.

وقال محمد ان غالبية الدورات والمشاريع تقرر من برلمان الشبيبة الديمقراطي.

وصرح منتصر على انه اول مرة سينتخب، وقبل ان يقرر فكر هل ينتخب ام لا وهل يوجد تأثير له مؤكدًا أن الخلاصة أنّ للشباب تأثير كبير.

يذكر أن الاستوديو يندرج ضمن نشاطات موقع بكرا لمتابعة انتخابات الكنيست وتقديم أفضل محتوى للقارئ تزامنًا مع هذه المناسبة التاريخية الهامّة .تابعوا البث المباشر والمقابلات عبر صفحة "بـُكرا" في الفيسبوك على الرابط التالي

أضف تعليق

التعليقات