الشريط الأخباري

"استوديو_بـُكرا " يوسف ابو جعفر و وماجد ابو بلال: رفع نسبة التصويت يعني اهتمام بالنقب اكثر"

موقع بكرا
نشر بـ 17/09/2019 08:00 , التعديل الأخير 17/09/2019 08:00

يتواصل توافد المحللين والناشطين إلى " استوديو_بـُكرا_انتخابات " والذي يقيمه موقع "بـُكرا" في منطقة العين بمدينة الناصرة، لمتابعة ومواكبة مجريات انتخابات الكنيست الـ22، وقد انطلق اليوم ومستمر حتى مساء يوم الانتخابات.
ومن ضمن الناشطين والمحللين والشخصيات الفاعلة في مجتمعنا، استضفنا يوسف ابو جعفر امين مجلس محلي حورة النقب وماجد ابو بلال عضو بلدية راهط وناشط اجتماعي، حيث صرح يوسف ابوجعفر :" بدنا نلاحظ حركة ملموسة في الشارع في النقب، حيث اصبح حديث الشارع هو الانتخابات ، حيث هنالك اجتهاد شخصي بقضايا الانتخابات وعرض المشاكل التي يواجهها النقب وكيف سيتم طرحها؟
وقال ماجد ابو بلال ان هنالك لغط وعدم التمثيل في الكنيست حيث يعاني النقب الامرين، حيث تختلف سياسته عن باقي اراضي الداخل، وصرح ان هنالك لا مبالاة بالنسبة لقضية النقب، بالاضافة الى الصراعات الداخلية كهدم البيوت وهو اهم موضوع، واضاف ان كله امل في ان تحصل المشتركة على اكبر عدد من المقاعد، لكي تهتم اكثر بقضايا النقب".
وقال يوسف :"هنالك اجحاف بحق النساء في السياسة وفي العمل، كما ويوجد ضغوطات على النشاط النسوي في النقب.
واضاف ابو بلال استطعنا جمع ٣٠ امرأة من حورة وندربهم للعمل السياسي وكان الأمر ناجحا، واكد ان مستقبلنا سيكون افضل بوجود النساء. هنالك وعي عند بناتنا في القرارات السياسية.
ويأمل ماجد من النواب العرب ان يعملوا على توسيع الخارطة الهيكلية والاعتراف بالبلدات العربية بالاضافة الى ايجاد فرص عمل للشباب.
كما وطالب يوسف باقامة قرى جديدة وتوسيع هذه القرى.
وختم الضيفان الحديث بمطالبة المجتمع العربي بالخروج والانتخاب بكثافة.


ويمكنكم متابعها من خلال موقع "بـُكرا. نت " وشبكات التواصل الاجتماعي. تابعوا البث المباشر والمقابلات عبر صفح "بـُكرا" في الفيسبوك على الرابط التالي: اضغطوا هنا


يذكر أن الاستوديو يندرج ضمن نشاطات موقع بكرا لمتابعة انتخابات الكنيست وتقديم أفضل محتوى للقارئ تزامنًا مع هذه المناسبة التاريخية الهامّة .

تابعوا البث المباشر والمقابلات عبر صفح "بـُكرا" في الفيسبوك على الرابط التالي: اضغطوا هنا

 

أضف تعليق

التعليقات