الشريط الأخباري

استوديو بكرا"، القيادي في الجيش، لفين: الاحتلال يدمرنا جميعًا

موقع بكرا
نشر بـ 16/09/2019 22:04 , التعديل الأخير 16/09/2019 22:04
استوديو بكرا

يتواصل توافد المحللين والناشطين إلى " #استوديوبـُكراانتخابات " والذي يقيمه موقع "بـُكرا" في منطقة العين بمدينة الناصرة، لمتابعة ومواكبة مجريات انتخابات الكنيست الـ22، وقد انطلق اليوم ومستمر حتى مساء يوم الانتخابات.
ومن ضمن الناشطين والمحللين والشخصيات الفاعلة في مجتمعنا، استضفنا رجل الأعمال والسياسة عميرام لفين، والذي سبق وأن شغل مناصب قيادية في الشرطة والموساد والجيش.
وأكد لفين صاحب الخبرة العسكرية على أنّ الحروبات الإسرائيلية كانت يجب أن تنهي مع المجتمع الفلسطيني بعد حرب الغفران وأنّ اليوم على المجتمع الإسرائيلي ايجاد تقاطعات وتفاهمات مع افراد المجتمع من العرب، بتقسيماتهم، تقاطعات تصل إلى حد الحصول على مساواتهم المدنية.
وأوضح لفين أنّ الفشل في تحقيق ذلك يعود إلى وجود قيادة تفهم بالقوة فقط، وتحرض على العرب بادعاء أنهم سيقتلون اليهود، منهم رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو.
وشدد لفين على أنّ هذه الفرضية خاطئة، سبق وان كان نضالا بين اليهود والعرب، وقام كل طرف بأخطاء معينة، إلا أنّ هذا النضال انتهى وعلينا أن نبدأ بمعالجة الجروح.
وأكد على أنّ النضال، بعد عدة حروبات، وصل إلى حرب الـ 67 والتي تركت جرحين كبيرين، الأول هو الاحتلال الذي يعمل على تعزيز الفساد ويدمر صورتنا والجرح الثاني هو العلاقات اليهودية العربية في إسرائيل- نحن شعب متكبر، ونفكر أنه بالقوة يمكننا أن نفعل أي شيء.
وشدد على أنّ مساعي تحسين مكانة العرب، هي من الأمور التي دفعته إلى خوض غمار السياسة والإنضمام إلى حزب العمل، مشيرًا إلى أنّ مشاركة العرب في الإنتخابات ضرورية للتغيير السياسي والعمل على احقاق المساواة المرجوة.


يذكر أن الاستوديو يندرج ضمن نشاطات موقع بكرا لمتابعة انتخابات الكنيست وتقديم أفضل محتوى للقارئ تزامنًا مع هذه المناسبة التاريخية الهامّة .تابعوا البث المباشر والمقابلات عبر صفحة "بـُكرا" في الفيسبوك على الرابط التالي

أضف تعليق

التعليقات