يتواصل توافد المحللين والناشطين إلى " #استوديوبـُكراانتخابات " والذي يقيمه موقع "بـُكرا" في منطقة العين بمدينة الناصرة، لمتابعة ومواكبة مجريات انتخابات الكنيست الـ22، وقد انطلق اليوم ومستمر حتى مساء يوم الانتخابات.
ومن ضمن الناشطين والمحللين والشخصيات الفاعلة في مجتمعنا، استضفنا المحامية بشائر فاهوم، والتي تشغل منصب الرئيسة المشاركة في مبادرات إبراهيم.
وتطرقت المحامية فاهوم إلى نشاط مبادرات ابراهيم في تعزيز المشاركة السياسية، مشيرة إلى أن لا مبالاة مجتمعنا في المشاركة السياسية منقسمة إلى قسمين، الأول هو اللامبالاة العادية والأخرى التي تشعر بالخذلان وعدم القدرة على التأثير، إلا أنها اوضحت انه لكلا الطرفين يجب التوضيح أنّ هذه المشاركة مهمة لا سيما وإن ترجمت إلى قوة مؤثرة، قادرة على توصيل صوتنا واحتجاجنا.
وأضحت المحامية فاهوم أنه لا يمكن عزل العمل السياسي للنواب العرب عن المنحى الأوسع والذي يشمل عدد كبير من الفعاليات السياسية، إلا أنّ هذين القسمين يكملان بعضمها البعض وأكبر مثال حاجتنا المجتمعية إلى رفض العنف وحاجتنا إلى تطوير برامج تتبناها المؤسسات عن طريق طرح من النواب.
وشددت فاهوم على أنّه من دون العمل البرلماني لا يمكنا أن نضع العنف على أجندة الوزارات المختلفة، وكذلك قانون "كمنيتس" وعدد آخر من القوانين والتشريعات.
ودعت فاهوم إلى ضرورة المشاركة السياسية وإلى ضرورة تجند ابناء شعبنا في هذه الإنتخابات.
يذكر أن الاستوديو يندرج ضمن نشاطات موقع بكرا لمتابعة انتخابات الكنيست وتقديم أفضل محتوى للقارئ تزامنًا مع هذه المناسبة التاريخية الهامّة .تابعوا البث المباشر والمقابلات عبر صفحة "بـُكرا" في الفيسبوك على الرابط التالي

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]